الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

قرقاش يلتقي الوزير المفوض لدى وزير العلاقات الخارجية الكاميروني

قرقاش يلتقي الوزير المفوض لدى وزير العلاقات الخارجية الكاميروني
29 أكتوبر 2019 17:24

التقى معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية، اليوم الثلاثاء، معالي أدوم غارغوم، الوزير المفوض لدى وزير العلاقات الخارجية، المسؤول عن العالم الإسلامي في جمهورية الكاميرون.

وبحث الجانبان، خلال اللقاء، سبل تعزيز التعاون، وتبادلا وجهات النظر حول آخر المستجدات على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وأكد معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش، حرص دولة الإمارات على توثيق عرى التعاون والصداقة مع الكاميرون، ودعم العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين الصديقين وتطويرها، كما أشاد بحجم التبادل التجاري بين البلدين وضرورة تطويره مؤسسياً.

حضر اللقاء سعادة خالد عبدالله حميد بالهول، وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي، وسعادة عبدالرحمن غانم المطيوعي، مدير مكتب وزارة الخارجية والتعاون الدولي في دبي.

اقرأ أيضاً... قرقاش ووزير خارجية سلوفينيا يبحثان تعزيز العلاقات بين البلدين

ووقع الجانبان، على هامش اللقاء، اتفاقية بين حكومة دولة الإمارات وحكومة جمهورية الكاميرون بشأن تسهيل إصدار التأشيرات لمواطني البلدين، يُعفى بموجبها مواطنو دولة الإمارات حملة جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة من تأشيرة الدخول إلى جمهورية الكاميرون، وتتيح لهم البقاء فيها لمدة 30 يوماً، كما تسهل الاتفاقية لمواطني دولة الإمارات من حملة جوازات سفر العادية والخدمة إجراءات الحصول على تأشيرة دخول لمرة واحدة عن طريق البعثات الكاميرونية في الخارج أو الحصول على التأشيرة عند الوصول مقابل رسوم والبقاء في الكاميرون لمدة أقصاها 30 يوماً.

وتعفي الاتفاقية مواطني جمهورية الكاميرون من حملة جوازات السفر الدبلوماسية والخدمة من تأشيرة الدخول ويحق لهم البقاء في دولة الإمارات لمدة أقصاها 30 يوماً، كما تسهل الاتفاقية على المواطنين الكاميرونيين من حملة جوازات السفر العادية إجراءات إصدار التأشيرة عن طريق بعثات دولة الإمارات في جميع أنحاء العالم أو عبر الموقع الإلكتروني للسلطات المختصة، عند سداد رسوم التأشيرة، حيث يمكنهم البقاء لمدة أقصاها 30 يوماً.

يذكر أن الاتفاقية ستدخل حيز التنفيذ عند استكمال الإجراءات الدستورية لكلا البلدين.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©