الاتحاد

الرياضي

نهيان بن مبارك يتوج أبطال كأس رئيس الدولة للجولف

نهيان بن مبارك يتوج راشد حمود بطل النسخة الرابعة في حضور فاهم القاسمي (من المصدر)

نهيان بن مبارك يتوج راشد حمود بطل النسخة الرابعة في حضور فاهم القاسمي (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

توج معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة، رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب، أبطال «كأس صاحب السمو رئيس الدولة للجولف»، وذلك في ختام المنافسات أمس الأول في نادي أبوظبي للجولف، بحضور معالي الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي رئيس الاتحادين العربي والإماراتي للجولف.
وقام معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان بتتويج اللاعب راشد حمود بطلاً لفئة الرجال، برصيد 155 ضربة بعد جولة فاصلة منحت خالد يوسف وصافة البطولة، وجاء عبد الله القبيسي بالمركز الثالث برصيد 159 ضربة، فيما توج سعيد البلوشي بكأس البطولة بمنافسات الصافي.
وفاز راشد العمادي بلقب فئة الناشئين برصيد 185 ضربة، وعلى صعيد السيدات فازت تارة المرزوقي بالمركز الأول بمجموع 199 ضربة، وحلت بالمركز الثاني عليا العمادي وبمجموع 153 ضربة.
حضر فعاليات الجولة الختامية ومراسم التتويج كل من: محمد سالمين الجابري ممثل الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، وخالد الشامسي الأمين العام، وعضو الاتحاد خلفان الكعبي، وعبد الفتاح شرف الرئيس التنفيذي لبنك (اتش اس بي سي) الراعي الرئيسي للبطولة، ودرويش القبيسي وراشد الجروان.
وأكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، أن دعم الألعاب الجماعية والفردية وجميع الأنشطة الرياضية ترجمة لتوجيهات قيادتنا الرشيدة، وبما يعكس التطور الحضاري والرياضي للدولة، ويسهم في رعاية شبابنا ورياضيينا، وبالتالي الإسهام في تنمية المجتمع.
وأشاد معاليه برياضة الجولف التي تشق طريقها بثبات نحو المنافسة الإقليمية والقارية والدولية، منوهاً إلى أن الجولف شهدت في الآونة الأخيرة انتشاراً واسعاً بين الشباب من الجنسين وتطور مستواها بشكل لافت، وأصبح لها وجود فعال في الكثير من المنافسات، وهو أمر يحسب لاتحاد الجولف.
كما أثنى معاليه على جهود مجلس الإدارة بقيادة معالي الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي رئيس الاتحاد وأعضاء مجلس الإدارة، وسعيهم الدؤوب لتوسيع قاعدة المشاركة للاعبينا المواطنين وتطوير مستوياتهم، وأن ما شاهدته من مشاركة واسعة لمختلف الفئات يدعو إلى التفاؤل بمستقبل اللعبة.
وهنأ الفائزين في البطولة التي تحمل اسماً غالياً على الجميع، كما وجه تهنئه خاصة لثلاثي سيدات الإمارات للجولف بحصولهن على ميداليتين ذهبيتين، وأعلنّ عن نفسهن بطلات للخليج على المستوى المنتخبات والفردي، وتمنى لهن التوفيق في مسيرتهن المقبلة بساحات اللعبة.
من جانبه، أعرب معالي الشيخ فاهم القاسمي عن سعادته بالنجاحات التي حققتها بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة، ووجه شكره إلى معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، على رعايته الكريمة للبطولة التي تحمل اسماً غالياً علينا جميعاً، وتشريفه لحفل الختام وتتويجه للأبطال.
وأشاد معاليه بالدعم الكبير الذي قدمته الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية الوطنية، وبالتعاون الكبير الذي أبدته المجالس الرياضية بالدولة وبتجاوب الأندية وتضافر جهود أولياء الأمور واللاعبين.
وأشاد معاليه بالتجاوب الكبير من اللاعبين المواطنين والمشاركة القياسية وحرصهم على إنجاح البطولة، من خلال الوجود والمشاركة بإيجابية وحماس كبيرين، منوهاً إلى أن وجد العائلات مع ذويهم أثلج صدورنا،
كما جرى تكريم بنك «اتش اس بي سي» راعي البطولة الرئيسي وتسلمه عبد الفتاح شرف المدير التنفيذي للبنك، كما تم تكريم مدير نادي السعديات للجولف.

اقرأ أيضا

العزيزي: مستمر مع الوصل حتى نهاية عقدي