الاتحاد

الرياضي

«الأريام بارع» نجم اليوم الأخير للمنافسات التأهيلية

محمد حسن (أبوظبي)

اختتمت بطولة أبوظبي الدولية لجمال الخيول العربية والتي أقيمت تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة أمس في ساعة متأخرة، وحضرها جمهور غفير من محبي جمال الخيول العربية، وحشد من الملاك المحليين والخليجيين ومن الدول الأوروبية والأميركية، ووصلت قيمة جوائزها إلى أكثر من 16.5 مليون درهم، بمشاركة 365 جوادا من 139 مربطا من أفضل الخيول العربية على مستوى العالم وسوف تعلن النتائج غدا.
وحضر الفعاليات الأمير عبد العزيز بن أحمد بن عبد العزيز آل سعود، والدكتور عصام عبد الله، المدير العام لجمعية الإمارات للخيول العربية.
وفي آخر أيام المنافسات التأهيلية والتي أقيمت في اليوم الرابع في البطولة الناجحة، حصل المهر «الأريام بارع» لإسطبلات الأريام العربية على النجومية بجماله الأخاذ الذي لفت الأنظار، حين حقق المركز الأول بأعلى معدل للنقاط الذي بلغ 93.13 نقطة، وينحدر من نسل «البلال» والأم «بلقيس».
وشهدت المنافسات تكافؤاً بين الخيول يؤكد أن بطولات الجمال في بطولة أبوظبي لجمال الخيول وصلت إلى مرحلة عالية من التقييم، خاصة أنها الرائدة في تنظيم مثل هذه المسابقات، وتحظي بالمشاركة المميزة من الإسطبلات المحلية والخليجية والعالمية، مما يصب في مصلحة هذه المسابقة المخصصة للخيول العربية الأصيلة التي تعد من تراث ورياضة الآباء والأجداد، والتي أوصلت هذا العرق النبيل إلى العالمية، ويعني هذا وصول الرسالة التي تبنتها الدولة منذ حرص المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان لإعلاء شأن الخيل العربي في المحافل الدولية.
وأسفرت نتائج منافسات اليوم الرابع والتأهيلي الأخير المخصص للأمهار بعمر سنتين (8 أ) والتي شارك في منافستها 14 مهرا كالتالي:
فاز بالمركز الأول المهر «فهد التنهاد» لعبدالله بن فهد الحقباني (مربط التنهاد) بمعدل بلغ 91.63 نقطة، وجاء في المركز الثاني «رواف» للشيخة عزة بنت سلطان بن محمد القاسمي بـ 91.25 نقطة، وجاء في المركز الثالث «حشيم الخيل» لجمعة سلطان محمد المرزوقي بـ 90.88 نقطة.
ونال المركز الرابع «أس كيو بركان» لمربط الصقران بـ 90.63 نقطة، وجاء في المركز الخامس «صلاح الزبير» لقباد سلجوق قائدي بـ 90.50 نقطة، فيما جاء في المركز السادس «مناور آي إم» لماجد عبدالله المحياوي بـ 90.13 نقطة.
وكانت منافسات الأمهار بعمر سنتين الفئة (8 ب) والتي وصلت أعداد الأمهار فيها إلى 13، من أكثر الأشواط روعة حيث جاء المهر «دي عاصف» لمربط دبي للخيول العربية في المركز الأول برصيد 92.63 نقطة.
وجاء في المركز الثاني «ساهر البداير» للشيخ محمد بن سعود سلطان القاسمي برصيد 92.25 نقطة، وجاء في المركز الثالث المهر «الأريام أمجاد» لاسطبلات الأريام العربية برصيد 91.88 نقطة.
وجاء في المركز الرابع «عمير الهواجر» للدكتور غانم محمد عبيد الهاجري برصيد 91.00 نقطة، وفي المركز الخامس «مسك الهواجر» لنسيم عبدالله مهنا بوحمود بـ 90.63 نقطة، وفي المركز السادس «هدار الحمد» للشيخ حمد خالد حمد الصباح بـ 90.38 نقطة.
الأمهار بعمر ثلاث سنوات
وفي منافسات الأمهار بعمر ثلاث سنوات الفئة (9 -أ) وبعد فاصل من الإثارة تمكن من الفوز المهر«ابن فريد» لدكتور غانم محمد عبيد الهاجري برصيد 91.63 نقطة، وفي المركز الثاني «لورد الشوان» لعبدالله راشد خصيف بن خصيف النعيمي بـ 91.63 نقطة.
ونال المركز الثالث «برنس كرات آر» لمربط الجزيرة للخيول العربية برصيد 90.88 نقطة، وفي المركز الرابع «سطام الزبير» لجمال خميس عبدالرحمن المازمي بـ 90.63 نقطة، وفي المركز الخامس «كولنيرو» لمحمد زغلول عمر السعدي خطاب بـ 90.50 نقطة، وفي المركز السادس «أس كيو مولسان» لمربط الصقران للخيول العربية بـ 89.88 نقطة.
وفي منافسات الأمهار الفئة (9-ب) نال اللقب «الأريام بارع» لإسطبلات الأريام العربية برصيد 93.13 نقطة، وجاء في المركز الثاني «زويوني» لمربط الجزيرة للخيول العربية بـ 90.75 نقطة، وفي المركز الثالث «بي إس مهذب» لإسطبلات البستان بـ 90.50 نقطة.
واحتل المركز الرابع المهر«مناور عذبه» للشيخ حمد خالد حمد مالك الصباح برصيد 90.50 نقطة، وفي المركز الخامس «بركان البداير» لأحمد محمد علي شليك الشميلي بـ 90.38 نقطة، وفي المركز السادس «ع ج كرمان» لمربط الطيار للخيول العربية بـ 89.63 نقطة.

بطولة الفحول الأروع
أبوظبي (الاتحاد)

جاءت منافسات الفحول من عمر 4 سنوات الفئة (10)، والتي شارك فيها 23 فحلاً الأروع، وتفاعل معها الجمهور والملاك، وانتهت بفوز الفحل «مهدر الجمال» لخالد غانم مبارك العميري بمعدل 92.63 نقطة، وجاء في المركز الثاني «نشمي الهواجر» للدكتور غانم محمد عبيد الهاجري بـ 92.50 نقطة.
وجاء في المركز الثالث «أي بي دي جوستيان» لمربط الجزيرة للخيول العربية بـ 91.63 نقطة، وفي المركز الرابع «هيس عذبه» للأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز آل سعود بـ 90.75 نقطة. وجاء في المركز الخامس الفحل «أ.أس.سراب» للشيخ عبدالله بن ماجد القاسمي برصيد 90.50 نقطة، فيما جاء في المركز السادس «بركة الزبير» لعبدالله بن فهد الحقباني - مربط التنهاد برصيد 90.25 نقطة.

اقرأ أيضا

الرميثي يفتتح استراحة المسرة في "الهيئة"