الاتحاد

الملحق الرياضي

كأس نائب رئيس الدولة تدشن موسم الطائرة بـ 3 مباريات

10 أندية تشارك في دوري الموسم الجديد (الاتحاد)

10 أندية تشارك في دوري الموسم الجديد (الاتحاد)

أسامة أحمد (دبي)

تدشن مسابقة كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة اليوم موسم الطائرة والذي يشهد عودة الفريق الأول بنادي الوحدة إلى مسابقات الرجال والظهور الرسمي الأول للظفرة ليرتفع عدد فرق الرجال إلى 10 تم تقسيمها إلى مجموعتين تضم الأولى بني ياس، النصر، عجمان، حتا، الوحدة، فيما تضم الثانية العين «حامل اللقب»، شباب الأهلي- دبي، الجزيرة، الوصل، الظفرة.
ويلتقي في الجولة الأولى النصر مع الوحدة وعجمان مع حتا وشباب الأهلي- دبي مع الظفرة فيما تستكمل مباريات الجولة غداً بلقاء الجزيرة مع الوصل.
ويستهل الزعيم العيناوي «حامل اللقب» مشواره في الجولة الثانية بمواجهة شباب الأهلي- دبي بصالة الجزيرة يوم الجمعة المقبل.
وتلعب كل مجموعة دوريا من دور واحد على ملاعب محايدة لتحديد ترتيب الفرق تنازليا من المركز الأول إلى الأخير فيما تلعب الفرق الحاصلة على المراكز الثالث والرابع والخامس بالمجموعتين لتحديد الترتيب النهائي للمسابقة من الخامس إلى العاشر، حيث يلتقي ثالث المجموعة الأولى مع ثالث الثانية لتحديد المركزين الخامس والسادس، فيما يلتقي رابع المجموعة الأولى مع رابع الثانية، لتحديد المركزين السابع والثامن، وخامس الأولى مع خامس المجموعة الثانية لتحديد المركزين التاسع والعاشر.
ويلعب الفريقان الحاصلان على المركزين الأول والثاني في الدور التمهيدي بالمجموعتين على ملعبين محايدين، حيث يلتقي أول الأولى مع ثاني الثانية وأول الثانية مع ثاني الأولى في الدور قبل النهائي، على أن يلتقي الفائزان في هذه المرحلة لتحديد المركزين الأول والثاني، ويلعب الخاسران لتحديد المركزين الثالث والرابع.
وسيظهر الجزائري كريمو مدرب الوصل مع فريقه للعام الخامس على التوالي رغم أن «إمبراطور الطائرة» جاء في المركز الأخير للدوري في الموسم الماضي، من أجل الاستقرار، وترتيب أوراقه حتى يعود بريق الطائرة الصفراء، وخصوصا أن الفريق كان له صولات وجولات في خريطة اللعبة فيما سيقود المصري محمد اللقاني بني ياس بعد أسندت إليه شركة النادي للألعاب الرياضية مهمة تدريب الفريق الأول مجددة الثقة فيه، وخاصة أنه قاد الفريق في الموسم الماضي إلى لقب الدوري، بينما سيقود مواطنه أحمد ندا الوحدة بعد عودته هذا الموسم لمسابقات الرجال، فيما سيظهر المصري مواطنه رشاد عياد مع الظفرة. وغيرت 6 أندية مدربيها، حيث تعاقد العين مع البرازيلي سيدني لوكانيو، يقود الصربي دراجان«شباب الأهلي- دبي»، ومواطنه جوران «النصر، والبرازيلي كلوفز أنطونيو جرانادو «الجزيرة»، الأوكراني فيكتور بولدريف «حتا» والأرجنتيني ميلنكوفيتش «عجمان».
وضمت قائمة المدربين المغادرين المصري عادل سالم «العميد» والذي ظل يعمل في اللعبة 30 عاما من لاعب محترف بمنتخب الشرطة إلى تدريب العديد من الأندية على صعيد المراحل السنية والشباب والرجال، كان آخرها «البرتقالي» ومواطنه هاني عبد الحميد «حتا» والأرجنتينيين جورج كونستراسي «العين» وخوان مانيول «الجزيرة» والبحريني رضا علي «شباب الأهلي- دبي»، والصربي اليتش «النصر».

اقرأ أيضا