الخميس 16 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

مهرجان كلباء الثقافي 7 نوفمبر

مهرجان كلباء الثقافي 7 نوفمبر
29 أكتوبر 2019 02:06

السيد حسن (كلباء)

تنظم دائرة الثقافة في حكومة الشارقة مهرجان كلباء الثقافي الذي تقام فعالياته يومي (7 و8) نوفمبر المقبل، على كورنيش مدينة كلباء.
جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقد أمس بمقر دائرة الثقافة بكلباء، بحضور محمد السويجي، مدير إدارة المنطقة الشرقية بدائرة الثقافة بالشارقة، والمخرج مبارك ماشي والشاعر عبدالله الهدية، والفنانين سيف الغانم وعبدالله الجنيبي.
وقال السويجي: «إن المهرجان يأتي بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ويهدف إلى نشر الأدب والثقافة والفكر والشعر بشكل خاص، والارتقاء بالذائقة الفنية والسمعية والبصرية لدى جمهور المنطقة الشرقية».
وأكد السويجي أن المهرجان يركز على تربية ذائقة الشعر لدى الشباب من الجنسين من خلال الأمسيات الشعرية والأوبريت الشعري الضخم الذي سيتم تقديمه بمشاركة ما يزيد على 70 فناناً وفنانة، لافتاً إلى أن مهرجان كلباء الثقافي سيقدم على هامشه الفلكلور والتراث الشعبي الإماراتي ومن دول أخرى.من جانبه، قال الشاعر عبدالله الهدية: «أوبريت المهرجان يتناول قيمة الموروث الحضاري وعلاقته بالحداثة، أي أنه يُعلي من قيمة الموروث بكل أشكاله وأصنافه، ولكن يحذر الوقوع في الماضي ومآثره وعدم العيش في حداثة الواقع والأخذ بأسبابه، وتم كتابة النص الشعر باللغة العربية الفصحى وبالعامية المحلية».
وأكد المخرج المسرحي مبارك ماشي، أن الأوبريت يعد الأول من نوعه في تعداد المشاركين فيه، إذ يصل عددهم إلى 70 فناناً وفنانة من مختلف الأعمار والأجيال، وجميعهم قامات مسرحية كبيرة، وهدفنا كفنانين، خلق نوع من التواصل مع الجمهور المحلي والتركيز على اللغة العربية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©