الاتحاد

الملحق الرياضي

"الفيكتوري 27 و28" في تحدي الجولة الرابعة

زوارق الفيكتوري تيم تخوض تحدي الجولة الرابعة في البرتغال (من المصدر)

زوارق الفيكتوري تيم تخوض تحدي الجولة الرابعة في البرتغال (من المصدر)

دبي (الاتحاد)

تشارك زوارق مؤسسة الفيكتوري تيم في سباق جائزة البرتغال الكبرى للزوارق السريعة الفورمولا-2، الجولة الرابعة من بطولة العالم، التي تنطلق غداً في مدينة ريبادورو، وتستمر على مدار يومين.
وتتمتع مؤسسة الفيكتوري تيم بشعبية كبيرة في البرتغال التي سجلت على مياهها في رياضة الزوارق السريعة بمختلف فئاتها على مدار السنوات الماضية العديد من الإنجازات التي تبقى شاهدة على قدرات وإمكانيات الفريق حيث أحرز الفريق المركز الأول في سباق أسرع زورق وسباق المنافسة الزوجية، في الجولة الثالثة التي نظمت في مدينة تونسبرج في شمال النرويج أغسطس الماضي.
ويقود الفيكتوري تيم، بطل العالم أربع مرات، الإيطالي كاريلا، الذي يشارك في الحدث للمرة الثانية هذا العام على متن زورق «فيكتوري 28»، إلى جانب بطل العالم في الجائزة العالمية للزوارق السريعة «إف 4 إس» منصور المنصوري قائد زورق «فيكتوري 27».
وأكد حريز المر محمد بن حريز رئيس مجلس إدارة مؤسسة الفيكتوري تيم أن المؤسسة تركز على المنافسة في البطولات العالمية كافة العام الجاري، خصوصاً بطولة العالم للزوارق السريعة الفورمولا-2، ومشاركة كاريلا مع بطل الإمارات الصاعد منصور المنصوري من شأنها أن تعزز حظوظ الفريق في إحراز اللقب في البطولة العالمية، والتي يتنافس فيها نخبة من المتسابقين العالميين منهم من يشارك في بطولة العالم للفورمولا-1 البرتغالي المخضرم دوراتي بنفيتي.
وأشار إلى أن مشاركة البطل العالمي الإيطالي أليكس كاريلا ستلفت الأنظار في البطولة لما يتمتع به من إمكانيات وقدرات كبيرة.
من جانبه، أعرب كاريلا قائد زورق «فيكتوري 28» وبعد مشاركته في الجولة الثالثة للبطولة في مدينة تونسبرج في شمال النرويج أغسطس الماضي عن سعادته بالمشاركة للمرة الثانية في منافسات بطولة العالم للزوارق السريعة الفورمولا-2 والتي تعتبر إحدى المحطات المهمة في حياته، حيث شارك من قبل في البطولة من عام 2005 وحتى 2008.
وقال: المشاركة في منافسات الفورمولا-2 كانت مرحلة مهمة في مسيرته تعلم فيها الكثير قبل الدخول في عالم سباقات الزوارق السريعة الفورمولا-1 والتي نجح فيها من إحراز لقب العالم أربع مرات أعوام 2011 و2012 و2013 و2017.
وحقق كاريلا سابقاً العديد من الإنجازات في بطولات وسباقات الفورمولا-2، أبرزها المركز الأول في بطولة العالم «ماتش ريس» عام 2008، والمركز الثاني في كأس العالم في العام ذاته واحتلاله المركز الثلاث في تسجيل أفضل زمن في كأس العالم 2008، والمركز الخامس في كأس القارات، بينما بدأ مشواره في سباقات زوارق الفورمولا-2 بالحصول على المركز الثالث في البطولة الإيطالية عام 2005.

اقرأ أيضا