الاتحاد

ثقافة

«كلمة» للترجمة ينظم معرضاً للكتاب في حديقة أم الإمارات

«كلمة» للترجمة ينظم معرضاً للكتاب في حديقة أم الإمارات

«كلمة» للترجمة ينظم معرضاً للكتاب في حديقة أم الإمارات

أبوظبي (الاتحاد)

ينظم مشروع «كلمة» للترجمة في دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، معرضاً مصغراً للكتاب بالتعاون مع حديقة أم الإمارات، تحت شعار «كلمة تدعم القراءة» من 28 أكتوبر إلى 10 نوفمبر المقبل، وذلك بالتزامن مع إطلاق حديقة أم الإمارات فعالية «البحث عن الكتب المضيئة».
ويوفر المعرض حسومات متنوعة على أكثر من 400 عنوان في مختلف المجالات الأدبية، والتاريخ، والسياسة، والفن والرواية والمسرح والشعر، بالإضافة إلى الكتب الموّجهة للأطفال والناشئة، إلى جانب إطلاعهم على أحدث إصدارات مشروعي «كلمة» للترجمة و«إصدارات» ومن بينها (أصول الريادة الحضارية دراسة في فكر الشيخ زايد - البحر في الذاكرة الإماراتية - جسر الحكمة - فلسفة الرياضة - الفضاء السحيق- لوتنا) وغيرها من الإصدارات الحديثة.
ويشكل هذا المعرض منصة ثقافية تسلّط الضوء على أهمية الكتاب والقراءة في الانفتاح على ثقافات الشعوب وحضاراتها. إلى جانب تحفيز الأطفال بشكل خاص على استغلال أوقات الفراغ بالقراءة وجعلها عادة يومية في حياتهم، لما تمثله القراءة من ضرورة أهمية في بناء شخصيتهم وصقلها بالمهارات اللازمة.
الجدير بالذكر، أنّ مشروع «كلمة» للترجمة قد نظم منذ بداية العام العديد من المعارض تحت شعار «كلمة تدعم القراءة»، وذلك في إطار حرصه على زيادة معدلات القراءة باللغة العربية على المستويين المحلي والإقليمي.
ويفتح المعرض أبوابه يومياً من الساعة 10 صباحاً وحتى 11 مساءً في حديقة أم الإمارات.

اقرأ أيضا

64 شاعراً يجتمعون «في رثاء سلطان بن زايد»