الاتحاد

دنيا

شخصيات كرتونية.. من الشاشة إلى "وارنر براذرز - أبوظبي"

نسرين درزي (أبوظبي)

لم يعد أبطال الشخصيات الكرتونية الأشهر على الإطلاق أمثال، «باتمان» و«سوبرمان» و«وندر وومان»، وسواهم حكراً على الشاشتين الكبيرة والصغيرة، فهم أخيراً خرجوا وللمرة الأولى في الشرق الأوسط من صفحات الكتب والمجلات ليحتلوا مواقعهم داخل قاعات «عالم وارنر براذرز - أبوظبي» مدينة الألعاب الأولى من نوعها في العالم، والتي منذ افتتاحها على جزيرة ياس قبل شهرين تحظى بإقبال جماهيري يفوق التوقعات من عشاق نجوم الرسوم المتحركة من الكبار والصغار. وتنتشر ضمن مناطق المدينة أكثر من 50 شخصية كرتونية ذائعة الصيت لطالما انطبعت في الذاكرة جيلاً بعد جيل، وهي بخفتها وقوتها وعنفوانها تستقبل الزوار يومياً بفقرات استعراضية مسلية، وتتنقل بين المارة لالتقاط الصور التذكارية وتجالس الضيوف في المطاعم، فيما تشمخ مجموعة منها كما العمالقة في قاعة المجسمات.

نجوم الرسوم المتحركة
وتحدث الحسن الزعابي، ‏نائب الرئيس للشؤون التشيغلية في شركة فرح إكسبيرينسز لـ«الاتحاد» عن الاهتمام الكبير الذي تلقاه الشخصيات الكرتونية ضمن «عالم وارنز براذرز - أبوظبي». وذكر أن الزوار بقدر انبهارهم بتفاصيل المدينة الترفيهية العالمية وما فيها من فقرات ومحطات لعب وتسلية، إلا أنهم أكثر ما يمضون الوقت برفقة نجوم الرسوم المتحركة وأبطال الأفلام من «وارنر براذرز أنيميشن» و«دي سي سوبر هيروز»، وأوضح أن المدينة الترفيهية شهدت إقبالاً كبيراً منذ افتتاحها، وحظيت مناطقها الست التي تضم 29 لعبة ومرفقاً ترفيهياً، بإعجاب الزوار من مختلف الأعمار والفئات. وأشار الزعابي إلى اللوحات الاستعراضية الحية التي يتفاعل الضيوف معها، ما يجعل المدينة على سعتها الوجهة الأمثل لأفراد العائلة في كل الأوقات. واعتبر أن زيارة واحدة لا تكفي للموقع للتعرف إلى شوارعه وقاعاته وردهاته ومطاعمه، ولا بد من تكرار التجربة مرة بعد مرة لاكتشاف المزيد من الفعاليات والأسرار. وقال الزعابي أن «عالم وارنر براذرز - أبوظبي» تواصل الترحيب بضيوفها من داخل الدولة وخارجها، حيث تفتح أبوابها أمام مختلف الثقافات للاطلاع على إنجازات العاصمة في مجال الترفيه باحتضانها واحدة من أبرز مدن ألعاب الكرتون في العالم.

جولات كرتونية
وتجمع مدينة عالم وارنر براذرز - أبوظبي للمرة الأولى في الشرق الأوسط، وتحت سقف واحد، أشهر الشخصيات المحببة للزوار، وعدداً من أبطال الرسوم المتحركة مثل، «لوني تونز»، «هانا وباربيرا»، «توم أند جيري»، «باغز باني»، «سكوبي- دو» و«ذا فلينستونز». وتتوزع هذه النجوم وسواها في مشهد فني عفوي ضمن رحلة سياحية مشوقة تشمل «وارنر براذرز بلازا»، وشوارع متروبوليس، ومدينة «غوثام سيتي» التابعتة لـ«دي سي إنترتينمنت»، وتصل كذلك إلى «كرتون جانكشن»، و«ردهة بيدروك» و«ديناميت غالتش» التابعة لـ«وارنر براذرز أنيميشن».
وأجمل ما في الجولات الكرتونية أن أبطال الرسوم المتحركة والزوار يشعرون أثناء تجولهم في المدينة أنهم دائماً في وضح النهار، حيث الديكور الملهم مصمم بطريقة لا تغرب فيها الشمس إلا نادراً. ويكون ذلك عندما تتحول الإضاءة إلى الأجواء المسائية مع عرض وارنر براذرز السينمائي الذي يحتفي بالنجوم، في احتفال سيمفوني يستخدم تقنية إسقاط الخرائط لإحياء الأرشيف الإخراجي لـ«وارنر براذرز». ويقدم العرض فرصة ترفيهية استثنائية لكافة أفراد العائلة، لاسيما مع استضافة الشخصية المحببة لدى الجميع «باغز باني».

«السوبر هيروز»
المفاجأة الكبرى لدى زيارة «عالم وارنر براذرز» أن الضيوف يمكنهم الالتقاء بمشاهير «الأنيميشن» و«الإنترتينمنت» في مطعم ذا ستارلايت.
كما تتاح لهم زيارة «هوليوود تريتوريا» والسفر عبر الزمن إلى عصر هوليوود الذهبي والانطلاق إلى سكوب المشاهير وتناول الأطباق في «بيفرلي هيلز» وبلازا الوجبات الخفيفة. ويطل من هنا وهناك نجوم «السوبر هيروز» و«سوبر - فيلنز». وتعد «متروبوليس» أكثر المناطق ازدحاماً، حيث يتجمع أبطال الكرتون عند ناطحات السحاب في لوحة مفعمة بالألوان.
وتشبه «متروبوليس» مدينة مانهاتن التي تجمع بين فنون ثلاثينيات القرن الماضي وحداثة القرن الحادي والعشرين، وهي المدينة التي تمزج الطابع العصري بالتقليدي، وتطمح للمزيد من التطور على الدوام، ويحرص على التواجد فيها وحمايتها من الأعداء «سوبرمان» وأبطال فريق «جستس لييغ».
وتقع في هذه المنطقة صحيفة ديلي بلانيت التي يعمل فيها «كلارك كينت»، و«لويس لين». وإلى هذه الشخصيات الشهيرة تضم «متروبوليس» كلاً من «وندر وومان»، «أكوامان»، «غرين لانترن»، «ذا فلاش» و«تين تايتنز». ويزور عشاق التشويق مقر «سكوبي - دو» وأصدقائه «شاغي»، «فريد»، «فيلما» و«دافني» للبحث معهم عن الأدلة الضائعة في متحف الألغاز.

عالم شهير
أهم الشخصيات الكرتونية الموجودة في مدينة عالم «وارنر براذرز - أبوظبي» على مدار ساعات النهار والليل، «سوبرمان»، «وندر وومان» «سكوبي- دو»، «باغز باني»، «دافي داك»، «تويتي»، «سيلفستر»، «تازمانين ديفيل (تاز)»، «بيبي لو بيو»، «إلمر فاد»، «سكوبي-دو»، «شاغي»، «فيلما»، «دافني»، «فريد»، «توم أند جيري»، «سبايك وتايك»، «فريد وويلما»، «وبيبلز فلينستون»، «بارني وبتي»، «وبام - بام رابلز»، «ذا غريت غازو»، «ودينو»، «روود رانر»، «وايل إي»، «كايوتي»، «مارفن ذا مارشن»، «يوسيميتي سام» وذا جيتسونز.

ضيافة راقية
تضم «عالم وارنر براذرز - أبوظبي» أكثر من 50 شخصية كرتونية، و29 لعبة ومرفقاً ترفيهياً، تقدم فيها يومياً 6 عروض حية لنجوم من «دي سي» و«أنيميشن». ويتوزع فيها بترف خدمات الضيافة الراقية عبر 20 مطعماً ومقهى و22 متجراً متفرداً لبيع الهدايا التذكارية، بينها بوتيك بيدروك الذي يعرض أمام زوار العصر الحديث بضائع تلزمهم من العصر الحجري، كما يجول أبطال الرسوم المتحركة أمام جمهور «عالم وارنر براذرز» متنقلين بين مناطقها الشائقة، «وارنر براذرز بلازا»، «متروبوليس»، «غوثام سيتي»، «كرتون جانكشن»، «ديناميت غالتش» و«بيدروك».

اقرأ أيضاً.. "وارنر براذرز أبوظبي".. قبلة العائلات

اقرأ أيضا