الاتحاد

الاتحاد نت

حملة مغربية لمقاطعة "ستار أكاديمي"

احتجاجاً على ما اعتبروه "اضطهاداً" للمغربيات فى برنامج "ستار أكاديمي"، دشن عدد من الشباب المغربي أكثر من صفحة على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" لمقاطعة برنامج المسابقات الغنائي "ستار أكاديمي"، بعد الخروج المبكر للمتسابقتين المغربيتين كريمة وياسمين.

وتعددت صفحات دعوات المقاطعة ومنها "مقاطعة ستار اكاديمي، بعد خروج كريمة وياسمين من المغرب". و"مقاطعة ستار أكاديمي ومنعهم من دخول المغرب مرة أخرى". و"الشعب يريد إرجاع ياسمين". و"كمغاربة نطالب وزارة الثقافة والشباب منع كاستينج ستار اكاديمي". وتجاوز عدد المشتركين في هذه الحملات 22 ألف مشارك.

وكتبت إحدى المشاركات: "لا استار اكاديمي بعد اليوم لا لظلم المغربيات بهذا البرنامج"، وكتبت اخرى "نداء لكل المغاربة لمقاطعة (ستار اكاديمى) وتقديم طلب لوزارة الثقافة المغربية وسفارة المغرب بلبنان لمنع تقديم كاستينج بالسنوات القادمة أو دخول أي طالب مغربي أو حامل جنسية مغربية لبرنامج ستار أكاديمي".

وكتبت ثالثة "الكل مع المقاطعة رولا سعد مديرة الاكاديمية دائماً بتظلم امغاربة بالبرنامج". بينما علق مشارك "كلنا بالمغرب العربي ملتفين حول أميمة المتسابقة التونسية".

يذكر أن المتسابقتين المغربيتن خرجتا مبكراً من تصفيات برنامج ستار أكاديمي، الأمر الذي اعتبره البعض إهانة للمغاربة. فيما يواصل كل من احمد عزت ونسمة محجوب من مصر، وسارة من سوريا، وأميمة من تونس السباق في الموسم الثامن من البرنامج.

اقرأ أيضا