الاتحاد

دنيا

نجوم يعلنون دراما "رمضان 2019" عبر الـ "سوشيال ميديا"

أمير كرارة في مسلسل «كلبش» (الصور من المصدر)

أمير كرارة في مسلسل «كلبش» (الصور من المصدر)

تامر عبد الحميد (أبوظبي)

كشف العديد من نجوم الدراما عن الأعمال الفنية التي سيخوضون بها الموسم الرمضاني الدرامي لعام 2019، وذلك عبر حساباتهم الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعي، ورغم أنهم لم يصرحوا بتفاصيل الأعمال، إلا أنها أظهرت تنوعاً بين الاجتماعي والكوميدي والرومانسي و«الأكشن»، وقد دخل بعضهم مرحلة التجهيز للمسلسلات، في حين يستعد آخرون بالفعل لعمليات التصوير حالياً بعد قضاء إجازاتهم الصيفية.
الأعمال الدرامية التي كشف عنها بعض نجوم الدراما، أظهرت أن الموسم المقبل سيشهد زخماً في أعداد المسلسلات المتنوعة، خصوصاً مع ظهور نجوم كانوا غائبين عن الساحة لفترة، وآخرين يطلون على المشاهد بشكل مختلف عما قدموا سابقاً.

«سدرة»
دخل الفنان سعد الفرج مؤخراً استوديوهات التصوير، من أجل تصوير دوره في مسلسله الجديد «سدرة»، وهو من تأليف نعيم نور وإخراج يوسف البلوشي، ويتم تصويره في سلطنة عمان، ويشاركه بطولته سعيد قريش وإلهام الرشيدي وصالح زعل وشمعة محمد وأمينة القفاص وفارس البلوشي، ويتطرق المسلسل إلى قضايا اجتماعية عدة، كالأحداث المرتبطة مع الحارة والجيران، بينما يكون الخط الرئيس في المسلسل حول الفتاة المعاقة «سدرة» التي تبلغ من العمر 12 عاماً وتعاني صعوبات عدة في حياتها، فتتركها أسرتها أمام دار لرعاية المعاقين، ليتلقفها حارس الدار، وهو رجل عجوز رماه ابنه في دار للمسنين، ومن المقرر أن يتم عرضه في رمضان المقبل على مجموعة قنوات خليجية.

«كلبش3» و«خمسة ونص»
وبعد أن حقق نجاحاً في مسلسل «كلبش» في جزأيه السابقين، كشف الفنان أمير كرارة عبر حساباته بمواقع التواصل، أنه وافق رسمياً مع الشركة المنتجة للمسلسل على تقديم الجزء الثالث من العمل، وقام بتوقيع العقود مع المنتج تامر مرسي، ومن المنتظر عقد جلسة عمل مع المخرج بيتر ميمي والمؤلف باهر دويدار لوضع الخطوط العريضة لأحداث الجزء الجديد.
وقرر قصي خولي العودة إلى الدراما المعاصرة بعد أن قدم العام الماضي المسلسل التاريخي «هارون الرشيد»، من خلال مفاجأة جديدة في مسلسل بعنوان «خمسة ونص»، وتشاركه بطولته نادين نسيب نجيم، ويعد هذا التعاون الفني هو الأول الذي يجمع بين قصي ونادين، بعد تعاوناتها الناجحة من قبل مع تيم حسن وعابد فهد.
وكتبت نادين على حسابها عبر «إنستغرام» تعليقاً على صورة من مسلسلها الأخير «طريق»: «الحمد لله نجحنا، وإن شاء الله السنة رح تكون المفاجأة كبيرة. كنا حريصين على تقديم الأفضل، وسعيدة جداً بالتعامل مع النجم قصي خولي وبالتوفيق لنا ولكل مسلسل «خمسة ونص» في رمضان 2019». من ناحيته، صرح قصي عن تجربته الجديدة عبر مواقع التواصل وقال: «يهمني كتير أخبركم أني متحمس جداً، وسعيد بالتعامل مع النجمة نادين نسيب نجيم في «خمسة ونص» التي أحترمها وأحب اجتهادها، وبإذن الله سنقدم عملا يليق بمحبتكم.. انتظرونا في رمضان 2019».

«دقيقة صمت»
فيما أعلن الفنان عابد فهد مشاركته في بطولة مسلسل جديد يحمل عنوان «دقيقة صمت» من كتابة سامر رضوان وإخراج شوقي الماجري، كاشفاً عن ترشيح كل من الفنانتين سلافة معمار وكاريس بشار للعب دور البطولة أمامه. ويذكر أن آخر أعمال عابد التلفزيونية كان خلال موسم رمضان الماضي، وهو مسلسل «طريق»، من بطولة نادين نسيب نجيم، وإخراج رشا شربتلي، كما شارك في بطولة مسلسل «هارون الرشيد» من بطولة قصي خولي وكاريس بشار وياسر المصري وكندة حنا، من تأليف عثمان جحا وإخراج عبدالباري أبو الخير.

«خيانة أمة»
أكد الفنان والمنتج حبيب غلوم أن لديه حالياً ثلاثة أعمال درامية، هي «خيانة أمة» وهو عمل وطني اجتماعي و«الشهد المر» وهو عمل تراثي اجتماعي و«عيون حمده» العمل التاريخي التوثيقي من مرحلة الستينيات إلى التسعينيات مروراً بفترة قيام الاتحاد، لافتاً إلى أنه جاهز لبدء تصوير أي عمل منها، لكنه ينتظر قرار جهة المنتج المنفذ بالموافقة على فكرة الأعمال الثلاثة والبدء في إنجازها.

منى تعود بـ«إيزيس»
بعد غيابها لموسمين عن الدراما المصرية منذ مسلسل «أفراح القبة» الذي عرض عام 2016، بدأت الممثلة المصرية منى زكي التجهيزات لمسلسلها الدرامي الجديد «إيزيس»، الذي تخوض به المنافسة في «الماراثون الرمضاني» 2019.

اقرأ أيضا