الاتحاد

منوعات

«محتوى».. منصة إعلامية ترتقي بالمنظومة الرقمية

«محتوى».. منصة إعلامية ترتقي بالمنظومة الرقمية

«محتوى».. منصة إعلامية ترتقي بالمنظومة الرقمية

أبوظبي (الاتحاد)

احتفلت منصة «محتوى» الرقمية التابعة لـ «أبوظبي للإعلام» بمرور عام على انطلاقها، كنموذج إعلامي مميز للارتقاء بالمنظومة الرقمية المتكاملة التي توفرها الشركة، لتكون أكبر منصة من نوعها في المنطقة من حيث حجم الإنتاج والانتشار والتفاعل.
أكد ارتفاع عدد المتابعين لمنصة «محتوى» على صفحاتها على مدار العام، زيادة وعي الجمهور العربي بأهمية وجود منصة عربية تسعى إلى إثراء المحتوى العربي في العالم الرقمي، وخلق حالة من النقاش الإيجابي في المجتمع المحلي والعربي، إلى جانب تقديم محتوى شبابي متنوع يغطي جميع الاهتمامات، ويبرز المواهب الإماراتية والعربية في هذا المجال ويحتفي بها.
ووصل عدد المتابعين للمنصة إلى ما يقرب من 3.5 مليون متابع على «فيسبوك»، و129.200 ألف على موقع «تويتر»، ونصف مليون متابع على تطبيق «إنستغرام»، فيما تخطى عدد القراءات 110 ملايين مشاهدة و2.7 مليون تفاعل من أرجاء العالم العربي كافة على جميع منصاتها.
وقالت عائشة المزروعي، مديرة منصة محتوى الرقمية: «احتفلنا بالإنجازات النوعية التي حققتها منصة محتوى خلال عامها الأول، وسنركز في الأعوام القادمة على تنفيذ وعرض تقارير متنوعة من جميع أنحاء المنطقة العربية والتي تهم الجمهور العربي، خاصة الشباب، عبر استخدام أحدث التقنيات الرقمية في قطاع الإعلام الرقمي».
وأضافت المزروعي: «سنعمل على إطلاق تطبيق المنصة خلال الأشهر القادمة، لتقديم محتوى تفاعلي مرئي ومعرفي متنوع يلبي مختلف الأذواق والاهتمامات، كونها تولي اهتماماً خاصاً لرصد حالات الإبداع الشبابي الإماراتي والعربي والمساهمة في إبراز دولة الإمارات على الصعيدين العربي والعالمي».
يذكر أن «أبوظبي للإعلام» أطلقت منصة «محتوى» الرقمية في أكتوبر من العام الماضي، وهي الأولى من نوعها على مستوى المنطقة من حيث حجم الإنتاج والوصول إلى الجمهور المستهدف، ويتنوع المحتوى الذي تقدمة المنصة من العلوم والاختراعات العلمية بجميع أنواعها مع اهتمام خاص بتقنيات الذكاء الاصطناعي، إلى القضايا المجتمعية المحلية التي تحتفي بتاريخ وثقافة وفن وتراث المجتمعات الإنسانية، إضافة إلى المحتوى الرياضي، مع تركيز خاص على الرياضات المحلية، فضلاً عن المواضيع السياسية التي تتناول القضايا والأحداث الراهنة بالعودة إلى جذورها التاريخية، وغيرها من مواضيع الصحة والتعليم والجمال والهويات والأنشطة.
وتعتبر «محتوى» مُكملة لمنصات «محتوى صور»، و«محتوى لايف»، و«محتوى همم» المتخصصة في قضايا واهتمامات أصحاب الهمم، وكل ما يهم هذه الفئة من أخبار تسلط الضوء على إنجازاتها وقصص نجاحها، و«محتوى جو جيتسو» الأولى من نوعها في العالم العربي التي تهتم بكل ما يتعلق بهذه الرياضة من برامج وأخبار ومقابلات وبطولات محلية ودولية.

اقرأ أيضا

«تشي مالمبو» الأرجنتينية تبهر جمهور مهرجان الحصن