الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

45 مليار درهم التبادل التجاري بين الإمارات وسنغافورة

45 مليار درهم التبادل التجاري بين الإمارات وسنغافورة
29 أكتوبر 2019 00:04

سيد الحجار (أبوظبي)

تجاوز حجم التبادل التجاري بين الإمارات وسنغافورة 45 مليار درهم العام الماضي، بحسب سامويل تان سفير جمهورية سنغافورة لدى الدولة والذي توقع تسجيل ذات الرقم العام الحالي.
وقال تان، في تصريحات للصحفيين، على هامش مشاركته في اجتماع تجاري نظمته غرفة تجارة وصناعة أبوظبي أمس، مع مجلس الأعمال الإماراتي السنغافوري، ورابطة «الفرانشايز» والتراخيص السنغافورية، إن العلاقات الاقتصادية بين الإمارات وسنغافورة تشهد تطورات ملحوظة خلال الفترة الحالية، في ظل اهتمام كثير من الشركات الإماراتية الكبرى بالاستثمار في سنغافورة، كما تعد الإمارات بوابة للكثير من الشركات السنغافورية للتوسع في منطقة الشرق الأوسط.
وأكد أن العلاقات الاقتصادية والتجارية التي تربط بين بلاده ودولة الإمارات بشكل عام، تمثل نموذجاً يحتذى به، مشيراً إلى أن إمارة أبوظبي تعتبر من الشركاء التجاريين الرئيسين لسنغافورة، كونها باتت مركزاً اقتصادياً وتجارياً مهماً في منطقة الشرق الأوسط، لما تتمتع به من بيئة استثمارية تنافسية ومناخ جاذب للأعمال، إلى جانب قوة الإمكانات والفرص المتنوعة المتاحة للاستثمارات.
شارك في الاجتماع مبارك العامري عضو مجلس إدارة غرفة أبوظبي، وراشد عبد الكريم البلوشي وكيل دائرة التنمية الاقتصادية، وعدد من المسؤولين ومجموعة من شركات ومؤسسات القطاع الخاص بجمهورية سنغافورة الصديقة، والذين يمثلون أنشطة تجارية متنوعة.
وأكد عبدالله غرير القبيسي نائب مدير عام الغرفة في كلمته خلال الاجتماع، أن غرفة تجارة وصناعة أبوظبي وضمن استراتيجيتها الرامية إلى تعزيز روابط استثمارية أقوى وصياغة تعاون تجاري وثيق مع مجتمعات الأعمال على المستويات الإقليمية والدولية، تدرك أهمية تطوير العمل وتضافر الجهود مع بيئة الأعمال في سنغافورة، ويتضح ذلك جلياً بوجود المكتب التمثيلي للغرفة في سنغافورة، والذي يقوم بدعم فرص الاستثمار، من خلال تبادل المعلومات والتقارير الاقتصادية، وتنسيق زيارات الوفود التجارية وتشجيع أصحاب الأعمال والمستثمرين لدى الجانبين للولوج في إقامة المشاريع وعقد الشراكات.
وشهد الاجتماع توقيع مذكرة تفاهم مع مجلس الأعمال الإماراتي السنغافوري، ومن بنودها تكامل العمل بين الطرفين على تمكين الشركات ومجتمع الأعمال في كل من سنغافورة ودولة الإمارات من التعاون التجاري، والاستفادة من علاقات الاتصال والخدمات اللوجستية بين البلدين.
كما قامت غرفة أبوظبي بتوقيع مذكرة تفاهم ثانية من خلال رابطة الإمارات لتنمية الفرانشايز - «فاد» مع رابطة الفرانشايز والتراخيص السنغافورية.
كما أعرب الدكتور براين شيغار رئيس مجلس الأعمال الإماراتي السنغافوري عن أهمية توقيع اتفاقية التعاون مع غرفة أبوظبي، مؤكداً أنها ستسهم في تفعيل مجالات التعاون.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©