الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

تعاون بحثي يجمع «الإمارات للألمنيوم» ومعهد «ماساتشوستس»

تعاون بحثي يجمع «الإمارات للألمنيوم» ومعهد «ماساتشوستس»
29 أكتوبر 2019 00:04

دبي (الاتحاد)

بدأت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، أمس، جولة جديدة من شراكتها البحثية مع معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا. وعلى مدار السنوات الخمس الماضية.
واستضافت الشركة طلاب الدراسات العليا من معهد ديفيد كوخ لتطبيقات الهندسة الكيميائية، التابع لمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، ضمن برنامج صمم ليجمع بين أحدث أساليب التفكير الأكاديمي وخبرة الشركة الكبيرة في المجال الصناعي، في مواقعها بجبل علي والطويلة.
ويوفد معهد ديفيد كوخ لتطبيقات الهندسة الكيميائية طلابه منذ أكثر من 100 عام لتطبيق معارفهم وخبراتهم الأكاديمية بشكل عملي بهدف تقديم الحلول المبتكرة للشركات الصناعية. وكانت الإمارات العالمية للألمنيوم أول شركة في الشرق الأوسط تنضم إلى هذا البرنامج.
ويستمر البرنامج 8 أسابيع حيث سيعمل 9 مهندسين من طلاب الماجستير والدكتوراه مع قادة شركة الإمارات العالمية للألمنيوم لإيجاد حلول جديدة للتحديات الصناعية التي تشمل خفض استهلاك الطاقة واستكشاف طرق جديدة لتحويل الحقول المغناطيسية إلى أشكال أخرى مفيدة من الطاقة.
وسيتم تنفيذ اثنين من المشاريع في مصفاة الطويلة لتكرير الألومينا التابعة لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم التي بدأت إنتاجها في أبريل، حيث يدعم أحد هذه المشاريع الجهود المستمرة التي تبذلها الشركة لتطوير استخدامات اقتصادية فعالة لبقايا البوكسيت، وهو منتج ثانوي ناتج عن تكرير الألومينا.
وقال عبدالله الزرعوني، نائب رئيس تطوير ونقل التكنولوجيا في الشركة «إنها الدفعة الخامسة من مشاريعنا مع معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ويسعدنا الاستمرار في هذا التعاون. لقد حقق هذا البرنامج المبتكر العديد من الفوائد للطرفين منذ عام 2015 حيث ساعد في اطلاع مهندسي الشركة على أحدث أساليب التفكير الأكاديمي وتحويل الابتكارات العلمية إلى صناعات حقيقية. كما ساهمت المشاريع السابقة مع معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في خفض التكاليف بقيمة تفوق المليون دولار سنويا، إضافة إلى تحقيق تحسينات في الأداء البيئي».
ويعتبر معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا من المؤسسات الرائدة في الأبحاث بالولايات المتحدة ويمتلك سجلاً حافلاً يمتد إلى 150 عاماً من التقدم العلمي في العلوم والتقنيات وغيرها، وستكون الإمارات العالمية للألمنيوم قد أكملت 30 مشروعاً بحثياً مع المعهد بمجرد الانتهاء من برنامج عام 2019.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©