الاتحاد

الاقتصادي

12.5 مليار درهم أرباح «الإمارات دبي الوطني»

12.5 مليار درهم أرباح «الإمارات دبي الوطني»

12.5 مليار درهم أرباح «الإمارات دبي الوطني»

دبي (الاتحاد)

ارتفعت الأرباح الصافية لبنك الإمارات دبي الوطني بنسبة 63% خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي لتصل إلى 12.5 مليار درهم مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
وتشمل هذه النتائج مبلغ 4.4 مليار درهم ناتج عن تأثير صفقة نتورك إنترناشيونال.
وشهدت الأرباح التشغيلية الأساسية بعد عملية الاستحواذ على دينيزبنك، نمواً بنسبة 5% مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق، مدعومة بنمو صافي دخل الفائدة بنسبة 17% نتيجة لنمو القروض، ونمو الدخل من غير الفائدة بنسبة 31% نتيجة ارتفاع دخل معاملات الصرف الأجنبي ودخل بطاقات الائتمان.
وارتفع إجمالي الأصول بنسبة 35% ليصل إلى 675.6 مليار درهم خلال عام 2019 متضمناً دينيزبنك، فيما ارتفعت قروض العملاء بنسبة 31% لتصل إلى 429.7 مليار درهم خلال العام 2019 متضمناً دينيزبنك.
وخصص بنك «الإمارات دبي الوطني»، سهما واحدا لكل 7.32 سهم مملوكة للمساهم في اكتتاب زيادة رأس ماله، بحسب تنويه للبنك نشر أمس على موقع سوق دبي المالي.
وأكد البنك في التنويه، أنه وفقاً للقوانين الواجب تطبيقها في دولة الإمارات، فإنه لا يوجد كسور للأسهم، ولذلك في دعوة المساهمين للاكتتاب في الأسهم الجديدة تم تقريب عدد الأسهم التي يلزم أن يتملكها المساهم للحصول على حق واحد إلى 8 أسهم.
وأضاف أن تخصيص الحقوق للمساهمين بتاريخ 31 أكتوبر 2019 سيتم على نسبة توزيع بواقع حق واحد لكل 7.32 سهم، ونظراَ لأن البنك غير قادر على تخصيص الكسور في الحقوق، سيتم تقريب إجمالي عدد الحقوق المخصصة لكل مساهم إلى أقل رقم صحيح من الحقوق.
وكان مجلس إدارة بنك «الإمارات دبي الوطني» وافق مؤخراً على زيادة رأسمال المصدر للبنك بنسبة 14% من 5.6 مليار سهم إلى 6.3 مليار سهم من خلال إصدار حقوق الاكتتاب.
وسيتم إصدار أسهم جديدة بحد أقصى 758.8 مليون سهم، بسعر إصدار قدره 8.5 درهم للسهم الجديد (القيمة الاسمية للسهم 1 درهم، وعلاوة إصدار قدرها 7.5 درهم لكل سهم جديد).
وقال هشام عبدالله القاسم، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني، «تمكّن البنك مجدداً من تحقيق أداء مالي قوي للتسعة أشهر الأولى من العام 2019».
وحقق مصرف الإمارات الإسلامي 937 مليون درهم أرباحاً صافية خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي.

اقرأ أيضا

«أسهم أرامكو» تقفز %10 في أول أيام تداولها