الخميس 16 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

عودة «الفخر» إلى جماهير الجزيرة

عودة «الفخر» إلى جماهير الجزيرة
29 أكتوبر 2019 00:03

مصطفى الديب - عبد الله القواسمة (أبوظبي)

لعبت التبديلات التي أجراها الهولندي مارسيل كايزر، مدرب الجزيرة، في صفوف فريقه بالشوط الثاني، دوراً أساسياً في عودة «فخر أبوظبي»، وتحويل الخسارة بهدف إلى فوز بالثلاثة، حيث ضربت التبديلات عصفورين بحجر واحد، بمشاركة الثنائي الخطير زايد العامري وخلفان مبارك، بدلاً من محمد فوزي ومراد باتنا، حيث أعطى الثنائي قوة هجومية إضافية وضغطاً على دفاع اتحاد كلباء، لاسيما بعد طرد الحارس واللعب بعشرة لاعبين، وكذلك تعديل المراكز داخل الملعب، بانتقال محمد العطاس إلى قلب الدفاع بدلاً من الوسط المدافع، وعودة خليفة الحمادي للجهة اليمنى، ولعب عبدالله رمضان في الوسط الدفاعي، وهو ما ضاعف من قوة الجزيرة، حيث أصلح كايزر أخطاء التشكيلة التي بدأ بها المباراة، بمشاركة العطاس وسط الملعب، وكذلك باتنا في الجهة اليسرى بدلاً من اليمنى.
وشهدت المباراة طرد الحارس جمال السراح في الدقيقة 62، بعد لعبة مشتركة مع علي مبخوت، وشارك الحارس البديل محمد البلوشي، الذي استقبلت شباكه الأهداف الثلاثة.
ورغم رضاه عن النتيجة التي سطرها فريقه أمام اتحاد كلباء، إلا أن الهولندي مارسيل كايزر، المدير الفني للجزيرة، توقف عند الأداء الذي قدمه فريقه في الشوط الأول، الذي وصفه بالصعب، بعدما أهدر خلاله «فخر أبوظبي» العديد من الفرص المحققة للتسجيل وبطريقة سهلة.
وأوضح: «لم نكن في حالة بدنية مثالية، ربما بسبب الإرهاق بعد الرحلة الأخيرة إلى مصر، الإيجابية الأكبر في المباراة هي الروح الكبيرة التي أظهرها اللاعبون بعد تأخرهم بهدف، إذ كانت ردة فعلهم جيدة جداً، من خلال الضغط على مرمى المنافس، وصناعة المزيد من الفرص، لنتمكن بالتالي من إحراز الأهداف الثلاثة».
وأشاد كايزر، بأداء اللاعبين الذين لم يسافروا مع الفريق إلى القاهرة، وهما عمر عبدالرحمن وعلي مبخوت اللذين كانا جيدين أمام اتحاد كلباء، حيث لعبا بطريقة جيدة، وقاما بعمل كبير جداً، والحال ينسحب على كافة اللاعبين الذين أظهروا ردة فعل جيدة في هذه المباراة.
وعن المعوقات التي تواجه الجزيرة، بسبب ازدحام المشاركات، ووجود لاعبين كثر دوليين في صفوفه، قال كايزر: «ربما يكون من السلبي امتلاك عدد كبير من اللاعبين في المنتخبات الوطنية، الدوليون شاركوا المنتخب في مباراتين دوليتين، قبل أن يعودوا إلى النادي ويخوضوا مباراة خورفكان، ثم توجهوا للقاء الإسماعيلي في مصر، قبل العودة لمواجهة اتحاد كلباء، إذ لم يحصلوا على قسط وافر من الراحة، نحن نعمل على أن يكون جميع اللاعبين في حالة بدنية مثالية».
وأضاف كايزر: «سيخضع بعض اللاعبين إلى الراحة لمدة يومين، على أن ينخرط الباقي في التدريبات مباشرة، نحن ننافس في عدد كبير من البطولات، ونرغب في التقدم إلى الأمام، لذلك يجب أن يكون كافة اللاعبين جاهزين بدنياً للمشاركة ومساعدة الفريق».
وكشف كايزر، أن عامر عبدالرحمن من المفترض أن يخضع إلى المزيد من الفحوصات لتحديد مدة غيابه.

خلفان مبارك: مواجهة العين بـ3 نقاط فقط
اعترف خلفان مبارك، بأن مباراة اتحاد كلباء كانت صعبة لغاية، لكنه أكد أن الضروري والمهم هو ما خرج به الجزيرة بتحقيق الفوز، مؤكداً أن الأداء يتحسن من مباراة إلى أخرى.
وفيما يخص مباراة العين المقبلة، قال: «هي مباراة بثلاث نقاط فقط، رغم صعوبتها، ونحن نستعد لها بشكل جيد»، مشيراً إلى أن الزعيم فريق كبير، ويؤدي بشكل رائع في الفترة الحالية، الأمر الذي يتطلب الحذر.

داسيلفا: التحكيم يتأثر أمام الفرق الكبيرة !
أعرب الأوروجوياني خورخي دا سيلفا المدير الفني لاتحاد كلباء عن حزنه الشديد لما آلت إليه مباراة فريقه أمام الجزيرة، والتي خرج منها «النمور» خالي الوفاض، مشدداً على أنه لا يلقي اللوم على اللاعبين بعد الأداء الكبير الذي قدموه وانضباطهم الكبير داخل الملعب. وقال داسيلفا: «في الوقت الذي كانت فيه المباراة متقاربة على صعيد المستوى بين الفريقين، جاءت حالة الطرد لتؤثر وبشكل كبير على أداء اتحاد كلباء، إذ كانت تمنح الجزيرة وبما يضمه من نجوم القدرة على صناعة الفارق». وأوضح: «في حالة الطرد الملاحظ أن حارس المرمى هو الذي مضى باتجاه الكرة أولًا، الحكم للأسف ورغم مطالبات الجميع بالاطلاع على تقنية الفيديو، إلا أنه لم يقم بهذا الأمر، رغم أن الحالة تستوجب ذلك، لكنه لم يعر هذه المطالبات أي اهتمام، وإلى جانب ذلك كانت هنالك بعض الحالات الأخرى خلال المباراة والتي لمسنا خلالها أن الحكم يأخذ القرارات التي ضدنا للأسف».
وأضاف داسيلفا: «للأسف الفرق الكبيرة عادة ما يكون لها تأثير أكبر على الحكام والذين يمنحونهم أفضلية أو أولوية وربما يكونون منحازين لهم، لقد اضطررنا إلى اللعب في ظل النقص العددي للمباراة الثانية على التوالي، علماً بأن الهدف الأول للجزيرة كان قد سبقه خطأ واضح لمصلحة اتحاد كلباء، والذي لو تم احتسابه لما رأينا هذا الهدف». وأوضح داسيلفا: «أقود اتحاد كلباء منذ 15 يوماً لمست خلالها وجود رغبة كبيرة لدى اللاعبين وجاهزية مثالية لتقديم الأفضل، وليس لدي أي شك بأن الفريق سينجح في تجاوز الصعوبات التي واجهته منذ بدء المسابقة، منافستنا لن تكون مع الجزيرة نحن ننافس فرقاً أخرى، وليس لدي شك بقدرة الفريق على تخطي الصعوبات».

اليماحي: نطلب إلغاء البطاقة الحمراء
أكد محمد اليماحي نائب رئيس شركة اتحاد كلباء لكرة القدم أن طرد حارس مرمى فريقه غير مستحق وغير صحيح، وأنه أثر بشكل مباشر على نتيجة المباراة، كون فريقه كان متقدماً بهدف وانتهى اللقاء بخسارته بثلاثية.
وأكد أن اتحاد كلباء سوف يتظلم على البطاقة الحمراء، ويطلب شطبها بعد تأكيد المحللين التحكيمين أن اللعبة لا تستحق الطرد.
وأعرب عن سعادته بالمستوى الذي قدمه لاعبوه خلال المباراة، مشيراً إلى أن الجميع قدم المطلوب منه على أكمل وجه، مشيراً إلى أن مستوى اتحاد كلباء كان مميزاً للغاية حتى بعد اللعب بعشرة لاعبين وكان الفريق قريباً من التعادل.
وطالب اليماحي التحكيم بضرورة توخي الحذر في اتخاذ القرارات، ولاسيما أنها تؤثر بشكل كبير على مستقبل الأندية التي تجتهد من أجل التواجد في الصورة والقيام بدورها على أكمل وجه.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©