الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

خالد بيومي: تألق المهاجم الأجنبي يصنع الفارق

خالد بيومي: تألق المهاجم الأجنبي يصنع الفارق
29 أكتوبر 2019 00:03

مصطفى الديب (أبوظبي)

أكد خالد بيومي، محلل قناة أبوظبي الرياضية، أن مواصلة المهاجمين الأجانب لتألقهم مع الأندية هي الظاهرة المستمرة في دوري الخليج العربي، مؤكداً أن الجولة الخامسة شهدت أداء رائعاً من هؤلاء اللاعبين، بقيادة لابا كوجو مهاجم «الزعيم»، الذي سجل «سوبر هاتريك»، ونيجريدو مهاجم «العميد»، بالإضافة إلى تيجالي في الوحدة، وويلتون مهاجم الوصل، وكذلك مالابا في اتحاد كلباء.
وشدد بيومي، على أن التسجيل ليس الميزة الوحيدة التي ظهر بها المهاجمون الأجانب، لا سيما أن تحركاتهم الواعية وتمركزهم السليم داخل مناطق جزاء المنافسين السلاح الأهم لهم في التسجيل.
وفيما يخص الظواهر السلبية، أكد المحلل الفني أنها في استمرار غياب المهاجم المواطن، حيث لم يسجل غير علي مبخوت، مشيراً إلى أن ذلك سوف يعود بالسلب على المنتخب الوطني في الفترة المقبلة، كما أكد بيومي، أن هناك ظاهرة أخرى تؤكد عدم التركيز التام، وهي خسارة الفرق التي تقدمت في البداية، وحدث ذلك في خمس مباريات، حيث خسر الفريق الذي بدأ بالتسجيل، وعزا بيومي السبب في ذلك إلى عدم التركيز، وعدم التنظيم الدفاعي، بالإضافة إلى الأخطاء الدفاعية القاتلة.
وأضاف: «تقدم الفجيرة على العين وخسر، وكذلك تقدم اتحاد كلباء على الجزيرة وخسر، وهناك عجمان الذي خسر أمام الوحدة برباعية رغم تقدمه بهدفين».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©