الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«المجهولون» يعبثون بخريطة الكرة الأوروبية

«المجهولون» يعبثون بخريطة الكرة الأوروبية
29 أكتوبر 2019 00:03

مراد المصري (دبي)

المجهولون يتلاعبون بمنافسات الكرة الأوروبية، هذا لسان حال عشاق المتابعين للدوريات الكبرى وتحديداً عشاق مسابقات «الفانتازي»، الذين يراهنون على الأسماء المعتادة في الفرق الكبيرة من مسجلي الأهداف وصانعيها، لكن ما حصل أن من خطف الأضواء وجمع النقاط أسماء أخرى كانت خارج الحسابات.
البداية في إيطاليا، حيث قلب أتالانتا جميع التوقعات هذا الموسم، بعدما ظن الجميع أن حصوله على مركز مؤهل في دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي، كان مجرد مفاجأة، بعدما حقق فوزاً مرعباً على أودينيزي بنتيجة 7-1، ليحصد الفريق 20 نقطة ويتقدم للمركز الثالث بفارق 3 نقاط فقط عن يوفنتوس المتصدر، كما أن الأبرز هو تواجد الثنائي الكولومبي لويس موريل ودوفان زاباتا في المركزين الثاني والثالث على لائحة الهدافين بمجموع 14 هدفاً، بواقع 8 أهداف و6 أهداف على التوالي، وهي شراكة تتفوق على الثنائي لوكاكو ومارتينيز في الإنتر مثلاً اللذين يمتلكان 10 أهداف، والثنائي كريستيانو رونالدو وهيجواين في اليوفي اللذين سجلا 7 أهداف.
وفي إسبانيا استغل غرناطة غياب الثنائي برشلونة وريال مدريد في هذه الجولة، ليتقدم بهدوء نحو صدارة الترتيب وذلك للمرة الأولى منذ 46 عاماً، في إنجاز فريد من نوعه لفريق عانى كثيراً وكان هدفه في السابق النجاة من الهبوط فقط.
وتشهد «الليجا» صدارة غير متوقعة على قائمة الهدافين، بتواجد الإسباني جيرارد مورينو لاعب فياريال، ولورين مورون لاعب ريال بيتيس برصيد 7 أهداف، وسط غياب الإسباني ليونيل ميسي الذي عانى مطلع الموسم من الإصابة.
أما في ألمانيا فإن الصدارة على غير المتوقع لم تكن من نصيب بايرن ميونيخ أو دورتموند، بعدما اعتلى بروسيا مونشنجلادباخ القمة برصيد 19 نقطة، لكن ما يستحق الإعجاب بالفعل الأداء من الفريق المجهول فولفسبورج، الذي يتواجد بالمركز الرابع برصيد 17 نقطة، وهو الفريق الذي لم يعرف الخسارة لحد الآن بعد مرور 9 جولات، في رقم مميز يشاركه فيه فقط بالدوريات الأوروبية الكبرى يوفنتوس في إيطاليا وليفربول في إنجلترا.
وفي إنجلترا، فإن ليستر سيتي بلا منازع هو «الحصان الأسود»، في ظل النتائج والأداء الذي يقدمه وآخره التفوق على ساوثهامبتون بتسعة أهداف نظيفة، ليتواجد الفريق بالمركز الثالث برصيد 20 نقطة، ويبدو أنه عازم على العودة للمشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل في حال استمر بهذا الأداء.
وما يحسب لليستر أنه ثاني أكثر فريق تسجيلاً للأهداف هذا الموسم في المسابقة الإنجليزية برصيد 25 هدفاً، خلف مانشستر سيتي الذي سجل 32 هدفاً، ومتقدماً على ليفربول المتصدر الذي سجل 23 هدفاً، وذلك في وقت نجد فيه فرقاً مثل أرسنال الذي سجل 15 هدفاً ومانشستر يونايتد 13 هدفاً، كما أن ليستر يمتلك أفضل خط دفاع رفقة ليفربول وشيفيلد برصيد 8 أهداف فقط.
واقترن تألق ليستر سيتي بنجومية الإنجليزي جيمي فاردي، الذي يتصدر ترتيب هدافي الدوري برصيد 9 أهداف، لكن البارز هو النجم المجهول تامي إبراهام، الذي أبدع مع تشيلسي هذا الموسم ونجح بتسجيل 8 أهداف وضعته في السباق نحو «الحذاء الذهبي»، في حين كان لا يعرفه أحد تقريباً قبل انطلاق هذا الموسم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©