السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«صاحبات الهمم».. بصمة بـ «العشرة»

«صاحبات الهمم».. بصمة بـ «العشرة»
29 أكتوبر 2019 00:03

عدنان الغربي، عماد إبراهيم، أمل إسماعيل، ياسمين العطار (الكويت)

رفعت «صاحبات الهمم» حصاد الإمارات إلى 33 ميدالية في الدورة السادسة لرياضة المرأة بمجلس التعاون لدول الخليج العربية، المقامة حالياً في الكويت، بعدما نجح منتخبنا الوطني في تحقيق 10 ميداليات مساء أمس الأول، لحساب اليوم الأول لمنافسات ألعاب القوى لأصحاب الهمم، بواقع 4 ميداليات ذهبيـات و3 فضّيات و3 برونزيات.
واهدت بعثتنا إنجاز «صاحبات الهمم» لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات».
وجاءت الميداليات الذهبية عن طريق سهام الرشيدي في مسابقة رمي القرص فئة 56/‏‏‏‏‏57 بتحقيقها 759 نقطة في المركز الأول، متقدمة على العمانية غالية الجابري والسعودية ناضا الحميداني، وحققت ريم العمودي الميدالية الذهبية في مسابقة الفئة السمعية /‏‏‏‏‏13، وأضافت مريم الزيودي الذهبية الثالثة في مسابقة دفع الجلة الفئة 40/‏‏‏‏‏41، متفوقة على العمانية سارة العنبوري والكويتية سارة المطيري، فيما حصلت مريم المطروشي على رابع الميداليات الذهبية بفوزها بالمركز الأول في مسابقة دفع الجلة الفئة 46/‏‏‏‏‏42/‏‏‏‏‏37/‏‏‏‏‏36، محققة 723 نقطة أمام الثنائي البحريني مريم الحميدي وزهرة القليب.
وتحقّقت الميداليات الفضية الثلاث بوساطة سارة السناني في مسابقة رمي القرص الفئة 33، بعدما جاءت في المركز الثاني، مسجلة أفضل محاولة بـ11 متراً، وحصلت ذكرى الكعبي على المركز الثاني في مسابقة رمي القرص الفئة53/‏‏‏‏‏32، محققة 525 نقطة، وأحرزت إنصاف النعيمي الميدالية الفضية في مسابقة دفع الجلة الفئة 34 بتحقيقها أفضل محاولة بـ6.02 متر.
ضمت قائمة اللاعبات اللاتي حققن الميداليات البرونزية الثلاث، كل من ثريا الزعابي في مسابقة دفع الجلة الفئة 34، وشما عبدالعزيز في مسابقة رمي القرص الفئة 53/‏‏‏‏‏32، وعائشة الخالدي في رمي القرص الفئة 33. وبالإضافة إلى تألق «صاحبات الهمم»، نجحت لاعبة منتخبنا الوطني لألعاب القوى، فاطمة الحوسني، في انتزاع الميدالية الفضية في مسابقة دفع الجلة، بعدما حققت 11.6 متر، خلف البحرينية نورة سالم جاسم.
وبنهاية منافسات اليوم التاسع للدورة، ارتفع رصيد الإمارات إلى 33 ميدالية ملوّنة، بواقع 8 ميداليات ذهبية و 10 فضيات و15 برونزيات، وتوّزعت هذه الميداليات بين منتخبات أصحاب الهمم (10 ميداليات) ومنتخب المبارزة (11 ميدالية)، التايكواندو (4 ميداليات)، منتخب كرة اليد (ميداليّة فضية)، منتخب ألعاب القوى (فضية) منتخب البولينج (برونزيتان)، منتخب الرماية (برونزيتان)، منتخب كرة السلّة (برونزية) ومنتخب الكرة الطائرة (برونزية).
وأشادت منى الشامسي مديرة الوفد، بإنجاز منتخبنا، مشيرة إلى أن ذلك يأتي في ظل الاهتمام الكبير للقيادة الرشيدة ودعهما المستمر لأصحاب الهمم، التي تذلل كل الصعاب، وتمهد الطريق لبطلاتنا من أجل الوصول إلى منصات التتويج ورفع علم الدولة عالياً خفاقاً في جميع المحافل. وأبانت مديرة الوفد، أن فارسات الإرادة عوّدن شعب الإمارات على الفرحة في جميع المشاركات التي تخضنها، مشيرة إلى أن الإنجاز، أسعد جميع أعضاء البعثة، متمنية لجميع لاعبات الأبيض التوفيق وحصد مزيد من الإنجازات في المسابقات المتبقية من الدورة.
وأبدت مريم أحمد الزيودي لاعبة منتخبنا، فخرها الكبيرة بعد تتويجها أمس بالميدالية الذهبية في مسابقة دفع الجلة، وأهدت الفوز إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، لدعم سموها المستمر لرياضة أصحاب الهمم.
وأكدت الزيودي، أن الذهبية منحتها الحافز للتواجد على منصات التتويج، ومواصلة حصد مزيد من الميداليات خلال المنافسات المتبقية مع مسابقتي الرمح والقرص.
من جانبها، عبرت مريم المطروشي عن فرحتها بالحصول على الميدالية الذهبية في مسابقة رمي الجلة، مشيرة إلى أن المنافسات اتسمت بالقوة والفروقات كانت قريبة جداً، إلا أنها تمكنت في النهاية من السيطرة على المنافسات وحصد اللقب الغالي، متوقعة تحقيق المزيد من الإنجازات اليوم، بمسابقة رمي الرمح.
وأشادت المطروشي بالدعم الذي تتلقاه صاحبات الهمم من البعثة الإماراتية برئاسة نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام، رئيسة لجنة الرياضة النسائية، لما توفره من جميع الاحتياجات المطلوبة، إلى جانب منحهن الدافع والتشجيع لتحقيق الهدف المنشود باسم الدولة الغالية، الأمر أشعرهن بالخجل من تحقيق طموحاتهم وآمالهم التي يعقدوها عليهن، مهدية إنجازها إلى القيادة الرشيدة وشعب الإمارات ولأسرتها التي ظلت تشجعها وتحثها على الاجتهاد، حتى تصل إلى منصات التتويج.

نعيمة الصباح: مشاركة قوية للإمارات
ثمنت الشيخة نعيمة الأحمد الجابر الصباح رئيسة اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة بمجلس التعاون لدول الخليج العربية، المشاركة الفاعلة والقوية للإمارات، لافتةً إلى الإنجازات المتميزة للوفد. وأشادت بالمستوى المبهر الذي قدمته الفرق في أول بطولة لكرة قدم صالات تقام في الدورة، مرحبةً بالمشاركة الأولى للمملكة العربية السعودية في هذا التجمع الخليجي الرياضي النسائي الكبير، ووصفته بالأمر المفرح والإيجابي، وأنه إضافة حقيقية للدورة الرياضية لرياضة المرأة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

رقم قياسي
حطمت المشاركة الإماراتية الرقم القياسي في عدد الميداليات بدورات المرأة الخليجية، حيث حقّقت منتخباتنا الوطنية 5 ميداليات في الدورة الأولى في الكويت 2008، ثم 27 ميدالية في الدورة الثانية التي استضافتها العاصمة أبوظبي، و21 ميدالية في دورة البحرين 2013، و23 ميدالية في النسخة الرابعة بعمان، فيما وصل حصاد الإمارات في نسخة 2017 إلى 32 ميدالية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©