الأربعاء 15 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

بطولات فزاع.. 19 عاماً من الرياضات التراثية

بطولات فزاع.. 19 عاماً من الرياضات التراثية
29 أكتوبر 2019 00:03

رضا سليم (دبي)

كشف مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، جدول البطولات التراثية للموسم الجديد، والذي سيكون حافلاً ومتنوعاً ليتوج مسيرة 19 عاماً من النجاحات والإقبال والتطور المشهود له، وتم اعتماد مواعيد البطولات الرئيسة التي تشمل منافسات في الصيد بالصقور وسباقات السلق والهجن والغوص الحر «الحياري» ورماية السكتون، لتقام في الفترة بين شهري ديسمبر ومارس المقبلين، وذلك في مواقع رئيسة في دبي، وفي مناطق أخرى على مستوى الدولة في الشارقة وعجمان وغيرها.
تبدأ بطولات الموسم الجديد بالنسخة الثالثة من بطولة الشارقة للصقارين «التلواح» خلال الفترة من 18 إلى 21 ديسمبر، وتنطلق بطولة التلواح خلال الفترة من 2 إلى 18 يناير، أما النسخة الثامنة من بطولة فخر الأجيال، ستقام في الفترة من 1 إلى 16 فبراير المقبل، وتعبتر مسك الختام لموسم بطولات الصيد بالصقور.
وتنطلق النسخة الرابعة من بطولة راشد بن حميد للصيد بالصقور التلواح 25 يناير، في الوقت الذي تدخل بطولة السلق النسخة الثالثة عشرة 20 فبراير في دورة المرموم بدبي.
وتستعد اللجنة المنظمة لاستضافة النسخة الخامسة من ماراثون اليوم الوطني للهجن، وينظم المركز النسخة 14 من بطولة فزاع للغوص الحر «الحياري» في مجمع حمدان الرياضي، الفترة من 5 إلى 7 من مارس المقبل، وتشمل 3 فئات.
وعلى مستوى الرماية، تقام بطولة الرماية بالبندقية السكتون لمدة ثلاثة أيام من 15 حتى 17 مارس، وتقام النسخة العشرون لبطولة الرماية المفتوحة للجنسين بالبندقية السكتون من 18 إلى 21 مارس، على أن تقام بطولة الرماية بالبندقية السكتون للمواطنين من 22 إلى 25 مارس المقبل، وتضم مسابقات البطولتين 6 فئات، هي: الرجال، كبار السن، الناشئين، الناشئات، السيدات وإسقاط الصحون.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©