الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

حمدان بن محمد: الفروسية جزء من تراث الخليج والمنطقة العربية

حمدان بن محمد: الفروسية جزء من تراث الخليج والمنطقة العربية
13 سبتمبر 2018 00:20

نورث كارولاينا (وام)

أكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، أن المستوى المتميز الذي وصل إليه فرسان الإمارات يعكس المدى المتقدم الذي بلغوه في رياضة الفروسية التي ترتبط في جزء منها بتراث منطقة الخليج والمنطقة العربية على وجه العموم، والتي كان للخيل دور كبير في صنع فصول مهمة من تاريخها.
جاء ذلك خلال انطلاقة بطولة العالم للقدرة أمس، ضمن النسخة الثامنة لمونديال ألعاب الفروسية التي تجري بمركز تريون للفروسية في ولاية كارولاينا الشمالية بأميركا إذ تتنافس الإمارات في الحدث الرياضي العالمي المتخصص في قطاع الفروسية بقيادة الفارس سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، إذ أحرز سموه اللقب في نسخة بطولة العالم لألعاب الفروسية والتي أقيمت في نورماندي بفرنسا عام 2014.
وقال سموه: مواصلة الإمارات تأكيد هيمنتها في مختلف سباقات القدرة ينبع في جزء منه إلى ما تملكه الدولة وفرسانها الكبار من رصيد حافل بمجال تنظيم واستضافة سباقات القدرة والمنافسة على ألقابها.
وأشار سموه إلى أن الإمارات بفضل رؤية قيادتها وإصرار أبنائها على النجاح أصبحت وطناً للإنجازات في مختلف المجالات وعلى مختلف الصعد وهو ما يزيد فرسان الإمارات عزيمة وإرادة على تحقيق الفوز وسط أبطال العالم لاسيما وأنهم خاضوا منافسات أكبر البطولات العالمية وأصبحوا معروفين بالقوة والجسارة والقدرة على حصد الألقاب.
وكان سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم انسحب من سباق بطولة العالم للقدرة ضمن ألعاب الفروسية الذي أقيم أمس رأفة بالجواد.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©