الخميس 9 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

بطولة العالم لزوارق الإكس كات.. فريق أبوظبي يستهدف المحطة الصينية

بطولة العالم لزوارق الإكس كات.. فريق أبوظبي يستهدف المحطة الصينية
29 أكتوبر 2019 00:03

أبوظبي (الاتحاد)

تحت رعاية سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، ومتابعة الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان نائب رئيس مجلس إدارة النادي، تتجه زوارق فريق أبوظبي، الملقب عالمياً باسم أسياد البحر، إلى مدينة شانغهاي، استعداداً للمشاركة في ثاني جولات بطولة العالم لزوارق الإكس كات التي ستأخذ حيز ثلاثة سباقات معاً في جولة الصين.
يدخل فريق أبوظبي، الجولة وهو متصدر للترتيب العام حالياً، برصيد 70 نقطة، عن طريق زورق أبوظبي 4 الذي يقوده كل من فالح المنصوري وشون تورنتي، كما يشارك أيضاً زورق أبوظبي 5 بقيادة راشد الطاير وماجد المنصوري والذي لم يوفق في الجولة الماضية، بإحراز مركز متقدم، ويطمح لتعديل وضعه في البطولة، عبر المراحل الصينية التي ستقام ابتداءً من يوم الجمعة، وتختتم الأحد المقبل.
وتعد الإكس كات، أحد سباقات الاتحاد الدولي للرياضات البحرية العالمية، حيث إنها تصنف من ضمن النجوم الخمسة، والسباقات الأهم للاتحاد على خريطة التنظيم الدولي، ومن المتوقع مشاركة 13 زورقاً خلال الجولة من مختلف أنحاء العالم، وحضور قوي للمنافسة على ألقاب البطولة ضمن المرحلة الصينية.
وكان فريق أبوظبي، قد حقق لقب البطولة الموسم الماضي، للمرة الأولى في تاريخه، عن طريق زورق أبوظبي 4 الذي قدم أداء مبهراً، بقيادة الثنائي الجميل فالح وشون؛ ولذلك فإن المشاركة في جولة الصين تهدف إلى الحفاظ على اللقب والصدارة حالياً، وتجدر الإشارة إلى أن الجولة الختامية من البطولة ستقام ديسمبر المقبل وفي إمارة دبي.
وغادرت البعثة، مساء أمس، وتضم سالم الرميثي رئيساً للبعثة والوفد الإماراتي، والمتسابقين الأربعة فالح المنصوري وماجد المنصوري وشون تورنتي وراشد الطاير، والجهاز الفني والإداري للفريق أيضاً.
من ناحيته، أكد سالم الرميثي أن المرحلة الصينية من البطولة مهمة جداً، خاصة أنها قد تحسم اللقب قبل الوصول للجولة الختامية، وقال: وجود 105 نقاط لصاحب المراكز الأولى على ثلاثة سباقات، يعني أن هناك احتمالاً كبيراً جداً أن يكون حسم اللقب في الصين، وبالتالي فإن تركيزنا كبير جداً، على أن نحقق أفضل المراكز في هذه المرحلة.
وأضاف: مشاركة فريقنا الآن تأتي ليس من أجل المشاركة فقط، وإنما لكتابة تاريخ جديد، وصياغة أحرف تحدٍّ لفريق أبوظبي، الذي وصل إلى أفضل المستويات في كل البطولات وفي جميع التحديات البحرية، نحن الفريق الوحيد الذي أحرز في آخر جولة من خمس بطولات عالمية المركز الأول واللقب، حيث إننا أحرزنا المركز الأول في آخر جولة من بطولة العالم للفورمولا-1، وبطولة العالم لزوارق الفورمولا2، وبطولة العالم للدراجات المائية فئة الحركات الاستعراضية، وتحدي الفورمولا الكلاسيكي 24 ساعة، والآن بطولة العالم لزوارق الإكس كات، وكل ذلك يثبت أن فريق أبوظبي قد أثبت حضوره وتواجده العالمي والقدرات الكبيرة اللامحدودة للفريق.
وختم: نسعى لعكس الصورة المشرقة والإيجابية لرياضة الإمارات، ونقدم كل ما نستطيع، من أجل أن نرفع علم الإمارات في أي مشاركة، ولن نألو جهداً في سبيل تحقيق ذلك، معنويات الفريق عالية، ومستعدون بشكل كبير، من أجل المنافسة في الجولة الحالية، نريد أن نستمر على نفس النهج والأداء من خلال هذه الجولة، والبقاء في صلب المنافسة، ولن نتنازل عن إحراز المراكز الأولى.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©