السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الحوثيون يعدمون عناصرهم الفارين من جبهات القتال

الحوثيون يعدمون عناصرهم الفارين من جبهات القتال
29 أكتوبر 2019 01:32

عقيل الحلالي (عدن، صنعاء)

استحدثت ميليشيات الحوثي الإرهابية ثلاثة خنادق كبيرة في مدينة الحديدة في إطار إصرارها على استحداث مواقع جديدة لها تزامناً مع تواصل قصفها اليومي للأحياء السكنية والطرقات والمزارع ومواقع القوات المشتركة في مدينة ومديريات الحديدة بمختلف الأسلحة، وذلك في انتهاك صارخ لقرار وقف إطلاق النار واتفاقات تثبيت نقاط ضباط الارتباط الخمس التي تم نشرها الأسبوع الماضي، فيما شنت طائرات التحالف العربي عشرات الغارات التي استهدفت مواقع وتحركات الميليشيات في محافظات الجوف وصعدة وحجة، كما صدت قوات المقاومة المشتركة هجوماً حوثياً على معسكر «الجب» المحرر غرب مديرية «قعطبة» بمحافظة الضالع، جاءت هذه التطورات فيما قامت الميليشيات بإعدام عدد من عناصرها الفارين من جبهات القتال في «عبس» بمحافظة حجة.
وأكد مصدر في الإعلام العسكري التابع للقوات المشتركة في الحديدة، أن ميليشيات الحوثي ارتكبت أكثر من 26 خرقاً لوقف إطلاق النار، إضافة إلى قيامها بحفر ثلاثة خنادق جديدة في مناطق قريبة من خطوط التماس في مدينة الحديدة، مبيناً ارتكاب الميليشيات 6 خروقات في المدينة، و16 خرقاً واعتداءً في مديرية الدريهمي جنوب الحديدة، و4 خروقات في منطقة «الجاح» التابعة لمديرية «بيت الفقيه».
وحذر المصدر الميليشيات الحوثية الإرهابية من الاستمرار في استهداف حياة المدنيين وممتلكاتهم بنيران أسلحتها الثقيلة والمتوسطة والخفيفة، مؤكداً أن القوات المشتركة سترد بقوة إذا لم توقف الميليشيات اعتداءاتها على المدنيين وممتلكاتهم في مدينة ومديريات الحديدة، معتبراً تصعيد الميليشيات الحوثية لخروقاتها بأنه يعكس استهتارها بأرواح المدنيين، وبجهود فريق المراقبين الأمميين، وعدم استعدادها للمضي قدما في تنفيذ بنود اتفاق ستوكهولم.
وشنت الميليشيات أمس، قصفاً مدفعياً على مواقع متفرقة للقوات المشتركة في مديرية «التحيتا».
وقالت مصادر عسكرية ميدانية إن الميليشيات قصفت بصورة عنيفة مواقع القوات المشتركة في منطقة «الجبلية» التابعة للتحيتا بمدفعية الهاون الثقيلة، كما فتحت نيران أسلحة متوسطة وخفيفة على مواقع أخرى في المديرية نفسها.
إلى ذلك، شنت طائرات التحالف العربي أمس، غارات جوية على مواقع وتحركات للميليشيات في محافظات الجوف وصعدة وحجة شمال البلاد.
وتركزت الغارات الجوية على أهداف حوثية ثابتة ومتحركة في مناطق قريبة من الحدود السعودية في محافظتي صعدة وحجة، حسبما أفادت مصادر ميدانية عديدة لـ«الاتحاد» وصفت القصف بالعنيف والنوعي والذي تزامن، لليوم الثاني على التوالي، مع هجمات للجيش اليمني في عدة جبهات قتال شمال صعدة وحجة. كما استهدفت الضربات الجوية ثلاثة مواقع لميليشيات الحوثي في محيط مدينة صعدة، وموقعين في مديرية «خب والشعف» بمحافظة الجوف.
وبحسب مصادر ميدانية، فإن مقاتلات التحالف العربي نفذت أكثر من 45 غارة على مواقع وتحركات حوثية في شمال البلاد في غضون 24 ساعة ماضية، وأكدت المصادر مقتل وإصابة العشرات من عناصر الميليشيات خلال الضربات.
وأقر ناشطون حوثيون ووسائل إعلام تابعة للميليشيات بمقتل العديد من عناصر الميليشيات، بينهم قيادات ميدانية في غارات جوية للتحالف خلال الأيام الماضية، فيما نشرت وكالة «سبأ» الخاضعة للحوثيين في صنعاء، أمس، خبراً عن تشييع قيادي ميداني في محافظة المحويت، واسمه عمر عبده الموفدي، لقي مصرعه في جبهات القتال.
وفي سياق متصل، صدت قوات المقاومة المشتركة، أمس، هجوماً حوثياً على معسكر «الجب» المحرر غرب مديرية «قعطبة» بمحافظة الضالع. وقال مصدر عسكري إن قوات المقاومة صدت الهجوم الحوثي الذي شنه عشرات المسلحين كانوا على متن مدرعة و7 مركبات عسكرية، لافتاً إلى أن القوات المشتركة استهدفت الميليشيات بالمدفعية الثقيلة وأجبرتها على التراجع.
في غضون ذلك، أفادت مصادر محلية في محافظة حجة، أن ميليشيات الحوثي صفّت عدداً من عناصرها الفارين من جبهات القتال شمالي المحافظة، وأكدت المصادر أن نقطة تابعة لميليشيات الحوثي جوار فندق «شواطئ ميدي» شمالي مديرية «عبس» تمنع عناصر الميليشيات الفارين من أمام الجيش اليمني وتجبرهم على العودة إلى جبهات القتال، وأوضحت المصادر أن النقطة التي يقودها القيادي الحوثي المدعو أحمد منصور قارية والذي ينحدر من مديرية «كحلان الشرف» نفذت عدة تصفيات لعناصر حوثية فارة رمياً بالرصاص. وتكبدت ميليشيات الحوثي الإرهابية عشرات القتلى والجرحى من عناصرها بينهم قيادات ميدانية بارزة، خلال محاولات تسللها الفاشلة، التي نفذتها في الأيام الماضية، بمحافظة حجة شمالي غرب البلاد. ودفعت الميليشيات بأعداد كبيرة من عناصرها بهدف التسلل إلى مواقع محررة بمحافظة حجة، إلا أن قوات الجيش أحبطت كل تلك المحاولات اليائسة.
وفي سياق آخر، ضبطت قوات خفر السواحل اليمنية أمس، زورقاً في البحر الأحمر على متنه مواد مهربة تستخدم في صناعة المتفجرات كان في طريقه إلى ميليشيات الحوثي.
وقال العميد صادق دويد، القيادي في القوات المشتركة بتغريدة على تويتر إن «خفر السواحل اليمني بقطاع البحر الأحمر ضبط زورقاً على متنه مواد مهربة تدخل في صناعة المتفجرات كانت في طريقها الى الميليشيات الحوثية».

الميليشيات تفرض شعار «الصرخة» الطائفي على طلاب المدارس
انتفضت طالبات المدارس في العاصمة اليمنية صنعاء ضد ميليشيات الحوثي الإرهابية عقب رفضهن ترديد شعار «الصرخة الحوثية» الطائفي الذي ترفعه الميليشيات.
وأفاد مصدر تربوي في صنعاء بأن ميليشيات الحوثي أقامت عدداً من الفعاليات الطائفية داخل المدارس الحكومية والأهلية في صنعاء، بحضور مشرفين وقيادات حوثية بارزة، موضحاً أن طلاب المدارس أجبروا على رفع شعارات طائفية وصوراً لقتلى الميليشيات وزعمائهم وقيادات من ميليشيات «حزب الله» الإرهابي. وأشار المصدر إلى أن طلاب بعض المدارس أعلنوا مقاطعتهم للفعاليات التي أقيمت تحت غطاء الاحتفال بالمولد النبوي، موضحاً أن الحوثيين استغلوا المدارس من أجل تكريس ثقافتهم الطائفية، ومحاولة غرسها في عقول طلاب المدارس.
كما قامت الميليشيات بإلزام جميع المدارس والجامعات في صنعاء بتفعيل الاحتفالات بالمولد النبوي وتعليق الشعارات الطائفية على الجدران.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©