الاتحاد

الرياضي

تشكيل لجنة الإعداد لاستضافة كأس «نومورا» للجولف 2015

جانب من البرنامج التعليمي للناشئين والناشئات (من المصدر)

جانب من البرنامج التعليمي للناشئين والناشئات (من المصدر)

دبي (الاتحاد) - قرر مجلس إدارة اتحاد الجولف تشكيل فريق عمل برئاسة عادل الزرعوني نائب رئيس الاتحاد وعضوية كل من درويش القبيسي وخلفان الكعبي، لبدء الاستعدادات لاستضافة الإمارات لبطولة «كأس نومورا» عام 2015 بعد أن حظيت الإمارات باستضافة الحدث الأكبر في القارة الآسيوية وسط منافسة قوية من العديد من الدول.
وأكد الاتحاد على تكثيف العمل خلال الفترة المقبلة استعداداً لإقامة بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة لإخراج البطولة بما يتناسب مع مكانتها خاصة أنها تعتبر الأهم والأغلى بين مسابقات الموسم، وتم تحديد يومي 24 و 25 يناير الحالي لإقامتها على أرض ملعب السعديات للجولف في العاصمة أبوظبي.
جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة الاتحاد برئاسة معالي الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي وحضور جميع الأعضاء، في الاجتماع الدوري الذي عقد في القاعة الكبرى بنادي ياس لينك للجولف في العاصمة أبوظبي.
واستهل معالي الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي رئيس الاتحاد الاجتماع بكلمة، رحب فيها بالحضور وهنأ الجميع بقدوم العام الجديد، متمنياً أن تتواصل الجهود المثمرة والتي شهدت تميزاً خلال العام 2013، مثمناً الجهود الكبيرة المبذولة ومتطلعاً بثقة كبيرة لتواصلها خلال المرحلة المقبلة والتي تأتي وفق الاستراتيجية المرسومة خلال الدورة الجديدة لبلوغ الأهداف المنشودة.
واطلع المجتمعون على عرض فريق العمل الذي يضم عادل الزرعوني نائب رئيس الاتحاد والمستشار الفني كريس وايت لاستعدادات الإمارات لاستضافة بطولة كأس نومورا الذي تحتضنه الإمارات عام 2015، وكانت الإمارات قد تقدمت بطلب الاستضافة خلال البطولة الآسيوية والتي أقيمت في تايلاند منتصف شهر نوفمبر الماضي، ونال العرض الذي قدمه فريق العمل المكلف إعجاب وتقدير الاتحاد الآسيوي والقائمين على اللعبة.
وناقش مجلس الإدارة مشاركة منتخبنا الوطني للرجال في البطولة الآسيوية «الباسيفيك أوقيانوسيا»، واعتبر المجلس البطولة محطة مهمة للاستحقاقات المقبلة، وهنأ المجلس خالد مبارك الشامسي على فوزه ببطولة «كباتن آسيا» والتي أقيمت على هامش البطولة الآسيوية.
كما ناقش الاتحاد استعدادات منتخباتنا الوطنية للرجال والناشئين للمشاركة في البطولات الخليجية والعربية خلال الفترة المقبلة خاصة عام 2014 حسب أجندة اللجنة التنظيمية الخليجية والتي لم يتحدد موعد ومكان إقامتها حتى الآن، وأجندة الاتحاد العربي للجولف بخصوص البطولة العربية للرجال 34 التي تستضيفها المملكة العربية السعودية، وأكدوا على توفير جميع سبل النجاح وصولاً لتحقيق أفضل النتائج.
واطلع المجتمعون على آخر التحضيرات لانطلاق البرنامج التعليمي والذي يأتي ضمن استراتيجية وخطط الاتحاد لبناء جيل المستقبل المنشود والخاص بالناشئين للبنين والبنات من أعمار 7 إلى 14 سنة وللسيدات من كافة الأعمار والتي يصل عدد المشاركين فيها إلى 200 مشارك من أبناء وبنات الدولة في المرحلة الأولى، واقترح الاجتماع أن يتم إطلاقه في أبوظبي ودبي والشارقة ورأس الخيمة والعين، والإعلان عنه في الصحف الرسمية، مع مقترح بتخصيص ميزانية أولية للبرنامج تقدر بنصف مليون درهم.
وناقش مجلس الإدارة ما تم التوصل إليه من أفكار ومقترحات التي تقدم بها كريس وايت مدير نادي ياس للجولف في العاصمة ومناقشة بنودها بما يصب في مصلحة اللعبة وكوادرها في دولة الإمارات العربية المتحدة، ورحب المجتمعون بها بآمال وطموحات تحقيق المزيد من النجاحات المستقبلية وخاصة في الجانب التسويقي وتوفير مزيد من الإيرادات لخزينة اتحاد اللعبة لتصب في مصلحة اللعبة واللاعبين.
وتطرق مجلس الإدارة إلى النظام الجديد والمتعلق بتحديد التصنيف (الهاندكاب) للمنتسبين للاتحاد والذي تقدم به خالد مبارك الشامسي لدراسته ووضع متطلبات التنفيذ بما يتوافق مع تطلعات ومستقبل اللعبة ويعود على الاتحاد واللاعبين بالفائدة، والتي عرضها درويش القبيسي عقب اجتماعه مع جوزيف، ولقي هذا المقترح ترحيبا كبيرا من المجلس. على جانب آخر، تم ترشيح عادل الزرعوني لرئاسة مجلس محترفي الجولف في الإمارات ( bga ).
وقرر مجلس الإدارة التركيز في الفترة المقبلة على العنصر النسائي وفق النظم واللوائح المتبعة في الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، وطلب من الهيئة الموافقة على ترشيح المجلس للسيدة عائشة علي النعيمي للانضمام لعضوية مجلس الإدارة لما تمتلكه من خبرة واسعة ودراية كبيرة وحتى يتسنى لمجلس الإدارة متابعة هذا الجانب من خلال العنصر النسائي.

اقرأ أيضا

«الملك» احتفالية «6 نجوم»