الاتحاد

الرياضي

«الكاف» يهدد بتجميد مشاركة الأندية قارياً

شيكابالا(يمين) يقدم موسماً طيباً مع الزمالك

شيكابالا(يمين) يقدم موسماً طيباً مع الزمالك

تلقى اتحاد الكرة المصري خطاب تهديد من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف”، بشأن تطبيق دوري المحترفين بداية من الموسم بعد المقبل، بوصفه المهلة الأخيرة التي حددها الاتحاد الدولي لتطبيق دوري المحترفين، وأكد الاتحاد الأفريقي في خطابه أنه لن يسمح بمشاركة الأندية المصرية في البطولات الأفريقية، إلا بتطبيق دوري المحترفين.
من جانبه اعترف سمير زاهر أن خطاب “الكاف” وضع الاتحاد المصري في مأزق حقيقي يلزمه بسرعة التحرك من الآن، لوضع أسس التطبيق لهذا الدوري، وقال إن المشكلة تتمثل في وجود عدد من الأندية المصرية لاتنطبق عليها شروط دوري المحترفين.
من ناحية أخري تقدم المستشار وليد الكيلاني، عضو مجلس إدارة النادي الإسماعيلي، باستقالته من منصبه، ليلحق بحماد موسي، نائب رئيس النادي، الذي قدم هو الآخر باستقالته من إدارة النادي، بسبب الأجواء غير الصحية الموجودة حالياً.
على صعيد آخر قررت إدارة النادي الأهلي برئاسة حسن حمدي تقديم طعن ضد الحكم الذي حصلت عليه إدارة الأملاك بمحافظة القاهرة بالحجز الإداري على أموال النادي في البنوك لعدم سداده 20 مليون جنيه قيمة إيجار أرض النادي بالجزيرة.
من جانبه، قال محرم الراغب، مدير عام النادي، إن الشؤون القانونية بالأهلي أعدت طعناً سيتم تقديمه لمحكمة الأمور المستعجلة خلال الساعات القليلة المقبلة لإلغاء هذا الحكم، مشيراً إلى أن هذه القضية متداولة بين النادي ومحافظة القاهرة منذ سنوات عدة.
وكانت محافظة القاهرة‏ قد أثارت أزمة مع الأهلى بسبب انتهاء عقد حق الانتفاع العام لأرض النادي بالجزيرة عام 2007، وطلبت المحافظة تجديد حق الانتفاع بواقع إيجار ‏10‏ جنيهات عن المتر الواحد سنوياً‏، أي ‏750‏ ألف جنيه سنوياً‏.‏
وأضاف الراغب “الأيام القليلة الماضية شهدت اجتماعات بين حسن حمدي والشؤون القانونية بالنادي لإنهاء هذه الأزمة، مؤكداً أن هناك اختلافاً جذرياً حول المبلغ الذي تطلبه محافظة القاهرة، والمبلغ الذي يرى الأهلي أنه مستحق الدفع.
وعلمت “الاتحاد” بأن حسن حمدي طالب الراغب بسرعة إنهاء هذه الأزمة مع الشؤون القانونية بالنادي، خصوصا أن الحجز على أرصدة النادي في البنوك يُعنى عدم إمكانية سحب أي مبالغ من البنوك لإنهاء احتياجات الأهلي المالية.
على الجانب الآخر كشف الدكتور عبد الله جورج، عضو مجلس إدارة الزمالك، عن اقتراب محمود عبد الرازق “شيكابالا” نجم القلعة البيضاء من التجديد في الفترة المقبلة، وقال جورج سنعقد جلسة مع شيكابالا عقب عودة الفريق من الإسكندرية للحصول علي توقيع شيكابالا الذي ينتهي عقده بنهاية الموسم الجاري
وتابع المجلس نجح في إقناع شيكابالا برفض العرض السعودي والتركيز مع الزمالك، ونحن لا ننوي التفريط في اللاعب، ويسعى الزمالك في الحصول على توقيع نجم الفريق في ظل العروض الخارجية التي تطارد اللاعب في الآونة الأخيرة، أبرزها عرض أندرلخت البلجيكي الذي يستهدفه منذ فترة ليست بالقليلة، بخلاف عرض الشباب.

اقرأ أيضا

«فخر أبوظبي» يستعرض أمام «العنابي» بـ «رباعية»