الاتحاد

الرياضي

الشباب حائر بين حيدروف وبارك

يتوجه عبيد هبيطة مدير فريق الشباب وجمعة راشد الإداري إلى جنوب أفريقيا خلال الأيام المقبلة، لتفقد مكان المعسكر المقترح لـ”الجوارح” استعداداً للموسم الجديد.
ويفاضل الجهاز الفني بين أكثر من عرض تقدمت به بعض الشركات، وهناك عرض تركي وآخر ألماني، وربما تكون ساعات النهار الأقل في جنوب أفريقيا، هي السبب في تفضيل الجهاز الفني لها، كمكان للمعسكر، خاصة أن هناك أكثر من 7 أيام في رمضان الكريم ضمن المدة الزمنية المحددة لاستعدادات الشباب.
وفي حال الاستقرار على جنوب أفريقيا ستكون ساعات الصيام أقل من ثلاث ساعات، في حين أن الإقامة بتركيا أو ألمانيا تزيد فترة الصيام.
وهناك أراء داخل الجهاز الفني ترى أن اختيار المكان يعتمد على الأفضلية الفنية والاحتياجات الخاصة للفريق، بصرف النظر عن تزامنه مع رمضان من عدمه، خاصة أن ساعات الصيام أمر لا يؤثر كثيراً، خصوصا في بداية فترة الإعداد. على جانب آخر عاد سامي القمزي رئيس مجلس إدارة النادي من أجازته السنوية، ومن المقرر أن يتم الترتيب لعقد اجتماع للمجلس خلال الأيام القليلة المقبلة، لمناقشة عدد من الأمور الخاصة بالنادي، على رأسها شؤون فريق الكرة والصفقات الجديدة التي من المنتظر تدعيم الشباب بها قبل بداية معسكر الموسم الجديد.
وقال مطر سرور عضو مجلس إدارة النادي إن نهاية الأسبوع الجاري سوف تشهد حسم جميع الملفات المتعلقة بفريق الكرة، من بينها المحترف الآسيوي، والمفاضلة بين الإندونيسي فان بارك الذي يحمل الجنسية الهولندية، والأوزبكستاني حيدروف لاعب بونيودكور. وهناك بعض الآراء ترى ضرورة دعم الفريق بلاعب مثل حيدروف نظراً لحاجة الشباب للاعب وسط، لديه القدرة على اللعب في أكثر من مركز، أما الآراء الأخرى فترى أن الإندونيسي أكثر إفادة للشباب في ظل معاناة الفريق من عجز هجومي، في حال غياب خوليو سيزار أو عيسى عبيد، واللاعب يتميز بقدرات تهديفية عالية، حيث توج هدافاً للدوري الأسترالي في الموسم الماضي.

اقرأ أيضا

حمدان بن محمد يشهد سباقات «الإيذاع» في المرموم