الاتحاد

عربي ودولي

مصر للطيران: جار التحقق من أسباب تلف الإطارات الخلفية للطائرة وتجهيزها للعودة

طائرة تابعة لشركة مصر للطيران

طائرة تابعة لشركة مصر للطيران

أعلنت شركة مصر للطيران أن طائرتها تمكنت من الهبوط بسلام صباح، اليوم الأربعاء، بمطار بلجراد في صربيا بعد تلف الإطارات الخلفية للطائرة فور الهبوط علي مدرج المطار بسبب انخفاض مفاجئ في ضغط الهواء بعد الهبوط .
وقالت الشركة ، في بيان إعلامي أصدرته، اليوم الأربعاء،: "أوضحت مصادر بالشركة أن الطائرة من طراز بوينج 800/737 كانت في رحلة خاصة تحمل رقم 3100 إلى مطار بلجراد، والشركة لا تسير رحلات منتظمة إلى تلك الوجهة وأن قائد الطائرة فوجئ بتلف الإطارات أثناء الهبوط ، وتمكن من الحفاظ على مسار الطائرة على المدرج دون انحرافها وأن التلفيات في إطارات الطائرة فقط و تم إغلاق المدرج لسحب الطائرة للصيانة".

"قالت شركة مصر للطيران أن الطائرة كانت في رحلة خاصة إلى مطار بلجراد، وأن قائد الطائرة فوجئ بتلف الإطارات أثناء الهبوط ، وتمكن من الحفاظ على مسار الطائرة على المدرج دون انحرافها" 


وقالت المصادر : "جار حالياً التحقق من أسباب الواقعة وتجهيز الطائرة للعودة".
وكانت السلطات في مطار "نيكولا تيسلا" ببلجراد أغلقت المطار لمدة سبع ساعات بعد تقطع السبل بطائرة، طراز "بوينج 800-737" تابعة لشركة "مصر للطيران" على مدرج المطار.
وقال مدير التشغيل بالمطار، زاركو سوفاكاروف لقناة "آر.تي.إس" التلفزيونية إن عدة إطارات خاصة بالطائرة التي يبلغ عمرها 11 عاما لحقت بها أضرار ، بعد وقت قصير من الساعة الرابعة صباحاً (0200 بتوقيت جرينتش)، عندما حدث عطل لمعدات الهبوط.
وبقت الطائرة على مدرج المطار، حتى تسنى نقلها قبل الساعة الحادية عشرة صباحاً بوقت قصير.
ولم يكن هناك ركاب على متن الطائرة ، ولم يصب أحد من طاقمها في الحادث.

اقرأ أيضا

عناصر من "داعش" يسلمون أنفسهم لـ"قسد"