الاتحاد

الإمارات

السجن المؤبد لأب وابنيه لاتجارهم بالمخدرات

عاقبت محكمة الجنايات بدبي ستيني وولديه من الجنسية البنجالية بالسجن المؤبد والإبعاد عن أراضي الدولة عقب تأديتهم العقوبة المقررة بحقهم، بعد أن دانتهم في جلستها اليوم، بحيازة المخدرات بقصد الاتجار.

 

ويبلغ الأب من العمر 68 سنة، فيما يبلغ ابناه الأول 33 عاما والآخر28 عاماً بالإضافة إلى متهم رابع من ذات الجنسية يبلغ من العمر 26 عاما.

 

وكانت النيابة العامة أحالت الأب وابينه إلى محكمة الجنايات بعد القبض عليهم في سبتمبر الماضي وبحوزتهم 5 كيلو جرام من بذور الخشخاش القابلة للإنبات.

 

وقالت النيابة العامة إن أفراد الإدارة العامة لمكافحة المخدرات انتقلوا إلى البقالة التي يملكها الأب، ويعمل فيها ابناه وشخص آخر، بعد أن وردتهم معلومات تفيد بأنهم يحوزون كمية من مخدر الخشخاش بقصد الاتجار، مبينة أنه بوصولهم إلى هناك تمت مداهمة البقالة والقبض على المتهمين، وبعد تفتيش البقالة عثر على ثلاثة أكياس بلاستيكية بداخلها مادة الخشخاش المخدرة.

 

وقال ملازم من شرطة دبي، إنهم بعد أن عثروا على تلك المواد، استفسر من المتهم الثالث (الأب) عن المضبوطات، فأفاده بأنه لا يعلم أنها مواد مخدرة، وأنه سبق أن طلب من ابنيه التخلص منها إلا أنهما لم يقوما بذلك، وأنه حصل عليها من أحد الأشخاص من الجنسية الآسيوية ولا يعلم عنه شيئاً لكونه يحضر إلى البقالة ويجلب معه تلك البذور.

 

وأضاف الملازم، أنه بالاستفسار من المتهمين الأول والثاني (ابني المتهم الثالث) عن تلك المواد، أفادا بأنهما كانا يبيعان تلك المواد للراغبين، وتوقفا عن البيع منذ أربعة أشهر بعد أن تم إلقاء القبض على صاحب إحدى البقالات المجاورة، لحيازته تلك المادة، وأن والدهما كان يرسلهما لاستلامها من شخص آسيوي، مبيناً أن المتهم الرابع اعترف بدوره بحيازتهم تلك المادة المخدرة، وأن دوره كان متمثلاً في تخزينها في البقالة والمستودع العائد لهم، وتوريدها للزبائن، وأن المتهم الثالث يعلم أن تلك المواد ممنوعة وأنه يبيعها للزبائن في البقالة العائدة له منذ 30 عاماً، وأنه هو من يقوم بمحاسبة الزبائن على ثمن تلك المادة.

 

اقرأ أيضا

محمد بن سعود يكرم الفائزين بجائزة رأس الخيمة للتميز التعليمي