الاتحاد

الرياضي

منتخب الأولمبياد الخاص يحصد 18 ميدالية في ألعاب اليونان

الطاولة حققت الذهب عن جدارة

الطاولة حققت الذهب عن جدارة

تواصلت إنجازات فرسان الإرادة في بلاد الإغريق في أعقاب حصول منتخبنا للأولمبياد الخاص على 18 ميدالية ملونة (7 ذهبيات و8 فضيات و3 برونزيات) في اليوم الخامس للألعاب العالمية الصيفية التي تستضيفها العاصمة اليونانية أثينا، والتي يسدل الستار عليها غداً رافعا حصيلته إلى 45 ميدالية (16 ذهبية و17 فضية و12 برونزية).
ونجح فريق كرة القدم في الحصول على الميدالية الفضية بعد فوزه على اليونان (ب) بهدفي إبراهيم غريب وجابر فارس، بينما خسر أمام بنجلاديش 1 - 2 في مفاجأة غير متوقعة خاصة أنه سبق له أن حقق الفوز في 3 مباريات متتالية على الماتادور الإسباني وأصحاب الأرض اليونان (أ) واليونان (ب) ليتوج الفريق رسمياً بالميدالية الفضية أمس.
وضمت تشكيلة منتخبنا كلا من قيس محمد، إبراهيم غريب، محمد خميس، عبدالله راشد، محمد علي العتيبة، عبدالله حسن، حسن سعيد، صادق غلوم، جاسم نورك، محمد الحمادي، موسى موسى، عبدالله حسن، حمد إبراهيم، جابر فارس.
وكانت الكلمة المسموعة لبطلنا سعيد هاشل الرجل الحديدي الذي خطف الأضواء في بلاد الإغريق، حينما نجح في إهداء الإمارات 4 ميداليات دفعة واحدة (3 ذهبيات وفضية) في مسابقة رفع الأثقال متفوقاً على المشاركين في هذه اللعبة، وسار زميله إبراهيم على نفس الدرب محققاً فضيتي وبرونزية رفع الأثقال.
وحصلت أم الألعاب على ذهبية التتابع ذكور 4×100 ونال فريق الريشة الطائرة ذهبية الفردي عن طريق حسن علي، وحققت آمنة عزيز ذهبية فردي كرة الطاولة وحصد البولينج ذهبية الفرق عبر عبد العزيز مهدي ومريم الملا على فضية زوجي المختلط في البوتشي، وسيف الدبل على فضية 25 متر سباحة حرة، فيما حصلت الفروسية على فضيتين وبرونزية عن طريق سلطان الخييلي ومحمد التاجر وعائشة الظاهري.
وكان منتخبنا قد استهل مشوار الإنجازات في البطولة بتحقيق ذهبية وبرونزية اليوم الأول، حينما وصل الفارس سلطان الخييلي إلى منصة التتويج منتزعاً الميدالية الذهبية ليكرر راشد علي النعيمي مشهد الإنجاز محققاً برونزية الدراجات.
وفي اليوم الثاني، كانت الحصيلة وفيرة بالحصول على 9 ميداليات ملونة (3 ذهبيات وفضيتين و4 برونزيات)، بينما فاز فريق كرة اليد بالميدالية الذهبية، فيما تألقت زينب علي ياسين في منافسات البوتشي منتزعة الميدالية الذهبية بينما توج بلقب زوجي البولينج الثنائي صالح المري ومبارك الدرمكي، فيما جاءت الفضيتان عن طريق مريم أحمد الملا (البوتشي) ووفاء الكندي (الفروسية).
وأحرزت السباحة ميداليتين برونزيتين عن طريق خالد عبد الرحيم آل علي وعبد الوهاب الحوسني، كما فاز الثنائي مريم الحوسني وندا المزروعي ببرونزية البولينج ومحمد الأحبابي ببرونزية الدراجات.
وفي اليوم الثالث حصل مبارك الدرمكي على فضية فردي البولينج وخالد الهاجري على فضية دفع الجلة وريم حسين البلوشي على فضية 400 متر ومريم أحمد إبراهيم الكياي على فضية 400 متر.
وفي اليوم الرابع، حصد المنتخب 5 ذهبيات عن طريق حميد المهيري (ذهبيتين) في رفع الأثقال وعبد الله التاجر في السباحة، وحمدة الحوسني في أم الألعاب وندا المزروعي في البولينج و3 فضيات عن طريق حميد المهيري (فضيتين) في رفع الأثقال ونادية المهيري في البولينج و4 برونزيات لوفاء الكندي في الفروسية ومريم حسن في ألعاب القوى وزكية المازم في الريشة الطائرة والعنود سالم حمد المنصوري في الريشة الطائرة أيضاً.
إشادة
من جانبه، ثمن ماجد العصيمي المدير الوطني للأولمبياد الخاص رئيس البعثة إنجاز منتخبنا، مشيراً إلى أن نجاحات فرسان الإرادة في هذه التظاهرة العالمية تتحدث عن نفسها، وتضاعف من مسؤولية مجلس إدارة الأولمبياد الخاص واللاعبين وأجهزتهم الفنية والإدارية للمحافظة على هذه المكتسبات التي تحققت في ألعاب اليونان.
وأكد العصيمي أن الأولمبياد الخاص الإماراتي لن يألو جهداً في توفير كل الدعم ومقومات النجاح لكل منتسب إليه، من أجل اتساع دائرة المشاركة وتواجد أبطالنا في كافة المحافل القارية والدولية.
وقال: إن الاهتمام الكبير الذي تجده رياضة الإعاقة الذهنية بالدولة والنقلة النوعية في كافة ألعاب الأولمبياد الخاص، ثمرة دعم المسؤولين وتفاعل الأندية مع أنشطة الأولمبياد مما كان له المردود الإيجابي على هذه المشاركة.
واختتم العصيمي حديثه مؤكداً أن إنجاز اليونان سيكون أكبر حافز لفرسان الإرادة، من أجل مواصلة مسيرة النجاح خلال المشاركات الخارجية المقبلة.
خبرات جديدة لأسر اللاعبين
من جهة أخرى توجد 3 شخصيات من أسر اللاعبين في هذا الحدث العالمي المهم، هم عبد الرحيم محمد العلي والد اللاعب خالد عبد الرحيم وصالحة غريب المزروعي شقيقة اللاعب إبراهيم وفاطمة جمعة المهيري شقيقة اللاعبة نادية، وذلك في إطار حرص الاتحاد على تواجد أولياء أمور اللاعبين في مثل هذه التظاهرات العالمية من أجل الاطلاع على خبرات جديدة وأحدث ما وصلت إليه رياضة الإعاقة الذهنية في العالم.
وأعربت أسر اللاعبين عن سعادتها بتواجدها في هذه البطولة المهمة واصفة مبادرة مجلس إدارة الأولمبياد الخاص بالجيدة، والتي تربط أولياء أمور المعاقين بالاتحاد ومجلس إدارته مؤكدة أن هذه الخطوة الجيدة تصب في مصلحة الأسر.
شكر لمجلس الإدارة
ووجهت أسر اللاعبين الشكر إلى مجلس إدارة الأولمبياد الخاص برئاسة محمد محمد فاضل الهاملي على هذه المبادرة، التي كانت فرصة جيدة لإكتساب خبرات جديدة في التعامل مع أسر عالمية من أجل تبادل الأفكار التي تسهم في دفع مسيرة المعاقين إلى الأمام، والوصول برياضة الإعاقة الذهنية إلى آفاق النجاح وخاصة أن المستفيد الأول والأخير في هذه الحالة هم أبطالنا.


قبول احتجاج الإمارات
أثينا (الاتحاد) - قبلت اللجنة المنظمة الاحتجاج الذي تقدمت به الإمارات على الخطأ الذي وقعت فيه اللجنة المنظمة، بإعلان حصول بطلنا سيف الدبل على برونزية سباق 25 متراً سباحة حرة، رغم أن زمنه المسجل يضعه في المركز الثاني وليس الثالث، كما ورد في اللوحة الإلكترونية وبالفعل قامت اللجنة المنظمة بتعديل خطئها وإرجاع الحق للاعبنا بالحصول على الميدالية الفضية.



العويس يهنئ البعثة

أثينا (الاتحاد) - هنأ معالي عبد الرحمن العويس وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة بعثة منتخبنا، على الإنجازات التي حققها أبطالنا في ألعاب اليونان وحصولهم على عدد وافر من الميداليات.
كما تلقى ماجد العصيمي رئيس البعثة برقيات تهنئة مماثلة من إبراهيم عبد الملك الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، وعبد المحسن الدوسري الأمين العام المساعد واتحاد المعاقين والأولمبياد الخاص، حيث وجهت البعثة الشكر لكل من هنأها مما يؤكد تفاعل الشارع الرياضي مع إنجازات فرسان الإرادة والتي أسعدت الجميع.


أبطالنا يحتفلون على طريقتهم الخاصة

أثينا (الاتحاد) - احتفل أبطالنا على طريقتهم الخاصة بالإنجازات التي تحققت، حينما أقاموا حفلاً غنائياً بفندق جولدن كوست أمس الأول شاركت فيه بعض الوفود المتواجدة في الحدث، لينطلق بعدها المعاقون في قطار طاف أرجاء القرية في مشهد رائع أكد تلاحم أبطال الإعاقة الذهنية وفرحتهم الغامرة بما حصدوه من إنجازات وألقاب.
وكان وفد من كرة اليد والبوتشي والطاولة والدراجات والريشة الطائرة، قد تناول وجبة العشاء في أحد المطاعم الشهيرة بأثينا، حيث احتفل أيضاً بهذا الإنجاز.


فاطمة: توقعت ذهبية آمنة

أثينا (الاتحاد) - أكدت فاطمة محمد مدربة كرة الطاولة أن حصول اللاعبة آمنة عزيز على الميدالية الذهبية مستحق، خاصة بعد أن أوقعتها القرعة في مجموعة تضم 8 لاعبات على عكس بقية المجموعات التي كانت تضم 4 لاعبات فقط، حيث كانت بطلتنا على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقها من البعثة والجهاز الفني وظهرت بمستواها الحقيقي، محققة الفوز في مباريات الدور الأول قبل أن تتخطى نصف النهائي وتفوز في النهائي على مرام بطلة ليبيا. وقالت: توقعت حصول آمنة على الميدالية الذهبية بعد المستوى الرائع الذي ظهرت عليه خلال الاستعداد للبطولة، بالإضافة إلى طموح اللاعبة وإصرارها على تحقيق الذهب.


البعثة تعود مساء اليوم

أثينا (الاتحاد) - تصل بعثة منتخبنا للأولمبياد الخاص إلى الدولة عن طريق طيران الاتحاد في الثامنة من مساء اليوم، بعد انتهاء مشاركتها في ألعاب اليونان في أعقاب إسدال الستار على المسابقات المختلفة أمس.

اقرأ أيضا

حمدان بن محمد يشهد سباقات «الإيذاع» في المرموم