الاتحاد

الرياضي

شخبوط بن نهيان ضمن أفضل 30 فارساً على مستوى العالم

شخبوط بن نهيان ولحظة تركيز قبل إحدى المحاولات خلال البطولة

شخبوط بن نهيان ولحظة تركيز قبل إحدى المحاولات خلال البطولة

يشارك الفارس الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان في بطولة قفز الحواجز للمحترفين “خمس نجوم” دورة اشتوريل المقامة في البرتغال حالياً، ضمن أفضل ثلاثين فارساً على مستوى العالم ممن يتمتعون بخبرات طويلة وإمكانات عالمية.
وبهذا الإنجاز يكون الفارس الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان قد وضع اسم الإمارات متمثلاً فى أحد أبنائها في قائمة أفضل الفرسان الثلاثين عالمياً المشاركين في هذه البطولة، رغم أنه يعد أصغر الفرسان المشاركين فى البطولة التي تحتاج إلى الخبرة الطويلة والكبيرة، وتتطلب دقة عالية ومهارات فريدة، حيث استطاع بمشاركته فى هذه البطولة إثبات مهارته وإمكاناته العالية.
وقال الفارس الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان إن هذه المكانة التي بلغتها الإمارات في رياضة الفروسية لم تكن لتتحقق لولا دعم القيادة الرشيدة، وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وسمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس اتحاد الفروسية.
وأعرب الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان عن شكره وتقديره إلى المسؤولين فى سفارة الدولة لدى البرتغال للجهود التي قامت بها للمشاركة في هذه البطولة، وأشاد بجهود صقر ناصر أحمد الريسي سفير الدولة لدى البرتغال في هذا الصدد وبالكفاءات الوطنية التي تمثل الدولة في الخارج.
وأثنى الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان على المستوى الرائع والتنظيم الممتاز للدورة فى البرتغال، معرباً عن سعادته لزيارة البرتغال للمرة الأولى، ومشيداً بمظاهر الجمال فيها وبحسن التنظيم وتوفير جميع الإمكانات والخدمات لتخرج البطولة بهذا الشكل المتميز. وقد أشاد صقر ناصر أحمد الريسي بالاهتمام والدعم الكبير اللذين يقدمهما صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، لرياضة الفروسية ولفرسان الدولة مثمناً توجيهات صاحب السمو رئيس الدولة وإخوانه أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في المحافظة على تراث الإمارات وربط أبنائها بالموروث الاجتماعي للدولة والعادات والتقاليد الأصيلة التي تميز بها الآباء والأجداد.
كما أثنى على دور سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس اتحاد الفروسية في دعم مسيرة رياضة الفروسية وآليات تطويرها.
ونوه المدرب عبد العزيز علي المرزوقي بأن الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان قد أثبت مهارته في عدة منافسات على الصعيد المحلي والعربي والعالمي والآن يحتل مكانته ضمن خيرة ثلاثين فارساً في العالم، مضيفاً “ إن هدفنا الأخير هو تمثيل الإمارات فى المحافل الدولية أفضل تمثيل، وأن نحاول من خلال هذا التمثيل رد الجميل لبلادنا لما تقدمه لنا من دعم وتشجيع على جميع الصعد”.
من جانب آخر وفي ضوء التصفيات فقد التقى الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان وصقر ناصر الريسي، جان توبس رئيس ومؤسس دورة البطولة العالمية لقفز الحواجز والذي أثنى على أداء الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، كما دعا رئيس تنظيم الدورة دوارت نوبر جوديش، صقر ناصر الريسي للمشاركة في حفل تسليم الجوائز للفائزين فى البطولة.

اقرأ أيضا

«اليمامة مليح» بطلة كأس الوثبة ستاليونز في العين