الاتحاد

الرياضي

جوائز «دارلي» أحدث المفاجآت والمهرجان آخذ في التمدد والانتشار

أكدت لارا صوايا مدير مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة أن المهرجان يواصل نجاحاته العالمية بسرعة، حيث شهدت الجولة الرابعة من كأس زايد بأميركا حضوراً جماهيرياً غفيراً من محبي سباقات الخيول العربية الأصيلة.
وقالت: المهرجان آخذ في التمدد والانتشار ليشمل أغلب الدول الأوروبية وأميركا، فيما ستصبح أستراليا محطة جديدة في العام المقبل، وذلك بعد أن زاد الاهتمام بالخيول العربية الأصيلة.
وأضافت: المهرجان حقق الكثير من أهدافه الأصيلة ليجسد رؤية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان في إعلاء شأن الخيول العربية ونشرها بين صغار الملاك على المستويين المحلي والعالمي.
وتقدمت صوايا بالشكر إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للطفولة والأمومة، وقالت: أميركا سوف تشهد إقامة أول سباق على كأس سموها المخصص للفارسات الهاويات، والذي أقيمت أول نسخة له في هولندا، فيما تقام النسخة الثانية في أبوظبي.
وقامت لارا صوايا بتقديم الكأس إلى عمر الشامسي الذي قام بدوره بتسليم الكأس إلي كاثرين سموك رئيس رابطة الخيول العربية الأصيلة في أميركا إيذاناً بانطلاقة كأس سموها في أميركا في العام 2012.
وأشارت إلى أنه سوف يتم الإعلان عن مفاجأة جديدة لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان من خلال جوائز سباقات دارلي الشهيرة للخيول العربية الأصيلة في عام 2012.
وقالت: هذه الخطوة الجديدة المتمثلة باوسكار السباقات (دارلي اوارد) للخيول العربية، وباسم كأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لمنح السيدات فرصة للمشاركة وتشجيع سباقات الخيول العربية الأصيلة.
وأكدت أن هذه الخطوة الجديدة تأتي لكى يحظى السباق بيوم تاريخي وللمرة الأولى الاحتفال باليوبيل الفضي في هيوستون، وتقدمت بدورها بالشكر إلى نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام.
كما أشارت إلى أن سباقات كأس الوثبة ستد أسهمت إلى حد كبير في التعريف بالخيول العربية الأصيلة وتوطيد العلاقات مع صغار المربين الذين أعربوا عن تقديرهم للدور الذي يلعبه المهرجان.
وأشارت إلى أنه سوف يعقد مؤتمر صحفي في أبوظبي لإطلاق مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان (دارلي اوراد)، وكأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للخيول العربية الأصيلة بالتزامن مع معرض أبوظبي للصيد والفروسية 2011.
وتقدمت صوايا بالشكر إلى قناة أبوظبي الرياضية على جهودها الطيبة وإلى كاثرين سموك رئيس رابطة الخيول العربية الأصيلة في أميركا على حفاوة الاستقبال، وإلى تلفزيون الحرة، وإلى جميع الحضور.


شيفيز سعيد بالانتصار
فيلادلفيا (الاتحاد) - عبر الفارس شيفيز صاحب الإنجاز الكبير الذي قاد الجواد البطل للانتصار تي ام فريد تكساس، عن أن الجواد برهن على أنه يستطيع الجري لأي مسافة. وقال شيفيز إنه مهر رائع يحقق الفوز ويمتاز بكل عناصر البطل. وكان أمس الأول من أسعد أيام الفارس شيفيز، فقد حقق خلاله انتصاراً مزدوجاً على صعيد الخيول العربية على مضمار ديلاوير، بعد أن نجح قبل خوض السباق على كأس زايد، في قيادة الفرس “جولدين أوديسي” لجاي نيفينز إلى الفوز بسباق د. سام هيرسون للمهرات الذي أقيم قبل ذلك لمسافة 1200 متر.

اقرأ أيضا

«الفيديو» يحرم السيتي من «العلامة الكاملة»