الاتحاد

الاقتصادي

أغلب البريطانيين يعتقدون أن الاقتصاد يزداد سوءًا

بريطانيون في طريقهم إلى العمل وسط لندن

بريطانيون في طريقهم إلى العمل وسط لندن

أظهر استطلاع للرأي أن ثلثي البريطانيين يعتقدون أن الاقتصاد يزداد سوءاً، وأن معظمهم يقلص بشكل كبير إنفاقه للوفاء باحتياجاته في مواجهة ارتفاع أسعار المواد الغذائية.
وتأتي هذه النتائج بعد سلسلة من إخفاقات متاجر التجزئة خلال الأشهر الأخيرة بعد أن قلص المتسوقون شراء الأشياء غير الأساسية، في الوقت الذي ما زال فيه الانتعاش الاقتصادي البريطاني راكداً.
يشير على ما يبدو الاستطلاع، الذي أجرته مؤسسة “اي. سي. ام” لحساب صحيفة “نيوز اوف ذاوورلد”، إلى أن كثيرين يوافقون على وجهة نظر حزب العمال المعارض بأن التخفيضات الحكومية الكبيرة في الإنفاق تحدث بشكل أسرع مما يجب.
وفي المجمل، أبدى 82% اعتقادهم بأن إجراءات التقشف التي يطبقها الائتلاف الذي يتزعمه المحافظون أمر يتعذر تفاديه مع تسجيل العجز في الميزانية البريطانية نحو عشرة في المئة من إجمالي الناتج المحلي. وقال 58% ممن شملهم الاستطلاع إنها ضرورية. ولكن ثلثي الذين ايدوا هذه الإجراءات يشعرون بأنها طبقت بشكل أسرع مما يجب.
ووجد الاستطلاع أيضاً أن 52% يعتقدون أن رئيس الوزراء البريطاني المحافظ ديفيد كاميرون ووزير المالية جورج اوزبورن لا يؤديان مهامهما بشكل جيد فيما يتعلق بإدارة الاقتصاد. وبوجه عام أبدى 23% فقط اعتقادهم أن الاقتصاد يتحسن. ولكن عدداً اكبر من البريطانيين (41%) يفضلون تولي المحافظين المسؤولية عن حزب العمال (25%).

اقرأ أيضا

ترخيص «العربية للطيران أبوظبي» في المراحل النهائية