الثلاثاء 21 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

«لنحيا».. 35 عاماً من العمل الاجتماعي

«لنحيا».. 35 عاماً من العمل الاجتماعي
28 أكتوبر 2019 00:18

الشارقة (الاتحاد)

تنظم جمعية أصدقاء مرضى السرطان، المعنية بنشر وتعزيز الوعي حول مرض السرطان وتقديم الدعم المادي والمعنوي للمصابين به وذويهم، الدورة الثانية من مسيرة «لنحيا» الرياضية العالمية يومي 22 و23 نوفمبر المقبل في الجامعة الأميركية بالشارقة، وتستمر على مدار 24 ساعة.
ويعتبر انطلاق الدورة الثاني من الفعالية، استكمالاً للنجاح الذي حققته المسيرة في دورتها الأولى عام 2017، والتي شهدت مشاركة أكثر من 2500 شخص من المؤسسات التعليمية وشركات القطاع العام والخاص والناجين من السرطان من جميع أنحاء الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط.
وانطلقت مسيرة «لنحيا» الرياضية قبل 35 على يد الطبيب الأميركي «غوردي كلات» الذي نظمها لأول مرة على مضمار سباق في مدينة تاكوما، واشنطن، عام 1985، واستطاع من خلالها أن يحقق شراكة واسعة بين المكونات الاجتماعية لدعم مرضى السرطان ويحول هذه المبادرة الفردية إلى مبادرة إنسانية عالمية.
وتمكن الطبيب عبر مسيرته الأولى من جمع مبلغ 27 ألف دولار بعد أن قطع مسافة 83 ميلاً في خلال 24 ساعة، ومن ثم انتقلت المسيرة إلى خارج الولايات المتحدة، إذ باتت تنظمها اليوم أكثر من 30 دولة حول العالم، وتمكنت حتى الآن من جمع أكثر من 5 مليارات دولار دعماً لمرضى السرطان.
وفي عام 2017، أطلقت جمعية أصدقاء مرضى السرطان بالتعاون مع الجمعية الأميركية للسرطان الدورة الأولى من مسيرة «لنحيا» الرياضية العالمية لدعم مرضى السرطان، لتكون دولة الإمارات أول دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تستضيف على أرضها هذا الحدث العالمي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©