الاتحاد

الاقتصادي

«سوني»: الإمارات هيأت البنية التحتية لاستقطاب الاستثمارات العالمية

ميورا خلال الإعلان عن المنتجات الجديدة لـ «سوني»

ميورا خلال الإعلان عن المنتجات الجديدة لـ «سوني»

هيأت دولة الإمارات العربية المتحدة البنية التحتية اللازمة لاستقطاب الاستثمارات العالمية في مجال البحث والتطوير، وفقاً لأوسامو ميورا، العضو المنتدب للشركة، الذي صنف الإمارات في المرتبة الثانية بعد السعودية كأكبر الأسواق لمنتجات سوني في المنطقة.
وتستحوذ شركة سوني الخليج على 30% من سوق أجهزة التلفزيونات في دول مجلس التعاون الخليجـي فيما تسـتحوذ منطقـة الشرق الأوسط وأفريقيا وشبه القارة الهندية على ما بين 35 و 40% من إجمالي مبيعات الشركة.
وتوقع ميورا أن تتباطأ نسبة نمو عائدات الشركة خلال العام المالي الجديد الذي يبدأ من شهر أبريل وحتى نهاية مارس لتصل الى 10% فقط مقارنة مع توقعات سابقة بحدود 20%.
وأرجع ميورا خلال مؤتمر صحفي عقدته الشركة بدبي أمس للإعلان عن أحدث ابتكاراتها في مجال أجهزة تلفزيونات الانترنت، هذا التباطؤ الى تأثر إنتاج الشركة خاصة في منتجات الكاميرات بتداعيات الزلزال الذي ضرب اليابان في شهر فبراير الماضي.
وعلى الرغم من استحواذ أسواق المنطقة الممتدة من أفريقيا والشرق الأوسط وشبه القارة الهندية، على نسبه عالية من مبيعات الشركة، الا أن أسواق هذه المنطقة لا تحظي بتوجيه استثمارات مباشرة في مجال نقل التكنولوجيا لأسواقها.
وعزا ميورا ذلك الى المكونات الدقيقة التي لا تتواجد بأسواق المنطقة بالإضافة الى اتباع الشركة استراتيجية خاصة في تقديم منتجات ذات جودة وكفاءة عالية بأسعار تنافسية، لافتا الى ارتفاع تكلفة العمالة بأسواق المنطقة قد يقلل من هذه الميزات.
ولم يستبعد ميورا أن تتجه الشركة في المستقبل لدراسة توجيه جزء من الاستثمارات في مجال البحث والتطوير، لاسيما بعد أن هيأت الإمارات في كل من أبوظبي ودبي البيئة المناسبة لهذا المجال، لاسيما وان ذلك يواكب التحولات التي يشهدها الاقتصاد العالمي خلال السنوات المقبلة من الغرب الى الشرق.
وكشفت سوني الخليج، المتخصصة في مجال الإلكترونيات الاستهلاكية، أمس عن توقعاتها ببيع 2,5 مليون وحدة من تلفزيونات برافيا خلال العام المالي الحالي في منطقة الشرق الأوسط وافريقيا. كما قدرت أيضاً أن تستحوذ مجموعة طرازات تلفزيونات الانترنت الجديدة التي تقدمها على 40% من مجمل المبيعات المتوقعة.
وقال ميورا، العضو المنتدب لشركة سوني الخليج: “في ظل تحول توجهات المشاهدين عبر الأنماط الترفيهية المتعددة المتاحة في المنازل.
وتبرز أهمية القدرة على توفير منصة موحدة تتيح مشاهدة التلفزيون بتقنية عالية الوضوح أو ثلاثية الأبعاد مع التمتع بالتطبيقات المختلفة وتصفح الانترنت.
وتوفر مجموعة سوني لتلفزيونات الانترنت خياراً ثورياً، حيث تلبي الاحتياجات ذات التقنية العالية وتتيح علاقة شخصية ومباشرة مع المحتوى، فهي بحق تعكس “تطور مفهوم التلفاز”.
وأضاف ميورا: “لقد قمنا في وقت سابق من هذا العام أيضاً بإطلاق المرحلة الجديدة من استراتيجيتنا ثلاثية الأبعاد،
وتكتسب هذه التقنية طابعاً شخصياً بشكل متزايد. وسنعمل على إضافة المنتجات ثلاثية الأبعاد بما في ذلك، الأفلام والموسيقا والألعاب وبرامج التلفزيون بما من شأنه تعزيز مكانتنا الرائدة في هذه الشريحة السوقية.
وسيتاح لعملائنا الفرصة للحصول على المحتوى ثلاثي الأبعاد بأعلى صيغ الجودة وتشغيلها بسهولة عبر مجموعتنا المتنامية من تلفزيونات برافيا التي تدعم تقنية العرض هذه”.

اقرأ أيضا

النفط يرتفع مع توقعات زيادة خفض الإنتاج