الاتحاد

الاقتصادي

«اتصالات» تبدأ التدريب الصيفي

بدأت أمس “اتصالات” برنامج التدريب الصيفي لنحو 100 متدرب ومتدربة من طلبة الجامعات والكليات المختلفة وطلبة المرحلة الثانوية، موزعين على مناطق الدولة كافة.
وبحسب بيان صحفي، يستمر البرنامج على مدى شهرين، وتسعى المؤسسة من وراء عقد مثل هذا التدريب إلى توفير كل السبل الكفيلة بتطوير كفاءات الشباب الإماراتي وإكسابهم الخبرة التي تؤهلهم لخدمة الدولة، والتعرف من ثم إلى طبيعة الحياة العملية في مرحلة ما بعد التخرج.
وقال فايز عوض، نائب رئيس أول الموارد البشرية في “اتصالات”، إن عقد مثل هذا البرنامج يأتي تجسيدا لرؤية المؤسسة في توفير مختلف أشكال التدريب والتأهيل للشباب الإماراتي، وبما يساهم في تنمية قدراتهم الوطنية من جهة ويؤهلهم من جهة أخرى ليكونوا قادرين بعد تخرجهم على المساهمة في خدمة مجتمعهم ووطنهم. مشيراً في الوقت ذاته إلى أن هذا الاهتمام بالمواطن الإماراتي بشكل عام وبالشباب بشكل خاص يأتي منسجماً مع سياسة المؤسسة الرامية إلى توطين الكفاءات ورعايتها.
وأكد عوض أن برامج التدريب والتأهيل التي تقوم بها “اتصالات” تأتي من إيمانها المطلق بأن الخطط والاستراتيجيات تحتاج إلى الآليات الكفيلة تنفيذها على أرض الواقع، من هنا فقد سعت المؤسسة إلى توفير الفرص التدريبية للعديد من فئات المجتمع الإماراتي سواء على صعيد الطلبة أو الخريجين، لافتاً إلى أن المؤسسة توفر برامج التدريب في مجالات عدة، حيث يتم توزيع الطلبة على مناطق “اتصالات” المختلفة وضمن برنامج تدريبي متنوع، ونوه إلى أن “اتصالات” قد استقطبت على صعيد مختلف متدربين من جامعة خليفة، ومختلف معاهد التكنولوجيا التطبيقية بهدف التدريب العملي كمتطلب إلزامي من متطلبات التخرج.
وأضاف نائب رئيس أول الموارد البشرية أن البرنامج الذي أعدته اتصالات للمتدربين راعى توفير آليات الانخراط الفعلي في العمل بحيث لا يكون اشتراك المتدرب في البرنامج فقط لقضاء الوقت على حساب التدريب.

اقرأ أيضا