السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«أمناء كليات التقنية» يعتمد تخريج 2109 طلاب وطالبات

«أمناء كليات التقنية» يعتمد تخريج 2109 طلاب وطالبات
28 أكتوبر 2019 01:57

أبوظبي ( الاتحاد)

اعتمد مجلس أمناء كليات التقنية العليا تخريج دفعة الفصل الثاني من العام الأكاديمي (2018/‏‏2019) وعددهم 2109 طلاب وطالبات، من بينهم 1449 طالباً وطالبة في البكالوريوس و660 في الدبلوم والدبلوم العالي.
جاء ذلك خلال اجتماع المجلس مؤخراً برئاسة معالي ناصر بن ثاني الهاملي، وزير الموارد البشرية والتوطين، رئيس مجمع كليات التقنية العليا، وبحضور أعضاء المجلس.
واستعرض المجلس خلال الاجتماع سير خطة الجيل الرابع لكليات التقنية العليا، خاصة الركيزة المتعلقة بتخريج الشركات ورواد الأعمال بناء على اعتماد كليات التقنية العليا كأول مناطق حرة اقتصادية إبداعية على مستوى مؤسسات التعليم العالي، وفق البند السادس من وثيقة «الخمسين» تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.
كما استعرض مسار تنفيذ «خطة الجيل الرابع» على مستوى المرحلة التجريبية من تدشين الأكاديميات المهنية، بالإضافة إلى الخطة التشغيلية والسياسة المقترحة لمبادرة تخريج الشركات، وتطرق لمناقشة الخطوات التي تمت على مستوى الأكاديميات المهنية المتخصصة، والتي تم تمثل إحدى مبادرات خطة الجيل الرابع، حيث تدعم الأكاديميات الموظفين الراغبين في تعديل مسارهم الوظيفي لمساعدتهم في التعامل مع المتغيرات الوظيفية المستقبلية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©