الاتحاد

دنيا

توفير نظام تشغيل من «مايكروسوفت» لحماية بيئات الحوسبة

أعلنت شركة محلية للمعدات والتجهيزات الإلكترونية” أن برنامج الحماية من الفيروسات، وملفات التجسس “مايكروسوفت سيكوريتي إيسينشلز” الذي يأتي في حزمة واحدة مع نظام التشغيل “مايكروسوفت ويندوز 7” يوفر حماية قوية ضد التهديدات المختلفة التي تواجهها بيئات الحوسبة المكتبية والمنزلية في المنطقة.
ويستخدم برنامج الحماية المجاني “مايكروسوفت سيكوريتي إيسينشلز” حالياً من قبل أكثر من 30 مليون مستخدم، ويعد تثبيت البرنامج أمراً سهلاً، كما أنه يتميز بواجهة منظمة وسرعة في تفحص الفيروسات ومسح الجهاز واستخدام منخفض لموارد الجهاز وميزة التحديثات التلقائية. فضلاً عن ذلك، يوفر البرنامج حمايةً متقدمةً في الوقت الفعلي للحواسيب المنزلية أو التجارية الصغيرة من الفيروسات وبرامج التجسس وغيرها من البرمجيات الخبيثة، ونظراً للانتشار الواسع لنظام التشغيل “ويندوز 7” في الشرق الأوسط، يمثل برنامج “مايكروسوفت سيكوريتي إيسينشلز” أداةً مهمةً في حماية الشبكات والأنظمة الشخصية والمهنية.
وارتفع استخدام الإنترنت في المنطقة بنسبة هائلة بلغت 1987% بين عامي 2000 و2011، وهي أعلى نسبة في العالم. ومع نمو قاعدة مستخدمي الإنترنت الذين يبلغ تعدادهم 70 مليون مستخدم، شهدت المنطقة ارتفاعاً في البرمجيات الخبيثة والتهديدات والهجمات الموجهة للإنترنت. ويشير تقرير لـ “استخبارات مايكروسوفت الأمنية” إلى أن السعودية تعد على وجه الخصوص هدفاً مفضلاً للقراصنة والعناصر الإجرامية التي تستفيد من القدرات الكبيرة للنطاق العريض في المنطقة.
ويمكن تثبيت البرنامج على عدد غير محدود من الحواسيب المنزلية، وما يصل إلى 10 أجهزة في الشركات الصغيرة، فضلاً عن نسخ أصلية من نظام التشغل “ويندوز 7”.

اقرأ أيضا