الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

محمد القرقاوي: الإمارات منصة عالمية لصناعة المستقبل

محمد القرقاوي: الإمارات منصة عالمية لصناعة المستقبل
28 أكتوبر 2019 01:57

دبي (الاتحاد)

أكد معالي محمد عبد الله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، نائب رئيس مجلس الأمناء، العضو المنتدب لمؤسسة دبي للمستقبل، أن الإمارات منصة عالمية لمشاركة المعارف الإنسانية، ومركزاً للتعاون الدولي لصناعة المستقبل وخير المجتمعات، ما يجسد رسالة التسامح والتعايش والحوار التي تتبناها منذ تأسيسها.
وقال القرقاوي: «إن الدورة الثالثة للبطولة العالمية للروبوتات والذكاء الاصطناعي، (فيرست جلوبال) نجحت في بناء قدرات جيل المستقبل بجمع أكثر من 1500 مشارك من 91 دولة من الطلاب والكوادر الشابة، وإلهامهم لتبني رسالة شراكة إنسانية عالمية ومسؤولية مشتركة للمحافظة على استدامة كوكب الأرض، ومواجهة تحديات انتشار الملوثات في المحيطات، ما يسهم في تعزيز الحراك العالمي لحماية البيئة.
وأضاف: «رؤية الكوادر الشابة من مختلف دول العالم، يتشاركون الأهداف والتطلعات، ويتنافسون في تقديم ابتكارات توظف الروبوت والذكاء الاصطناعي في إيجاد حلول لتحديات عالمية، يعزز الآمال بمستقبل أفضل يقوده الشباب بوعي وإصرار لتحسين حياة الناس والارتقاء بمجتمعاتهم».
وأشار معالي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل إلى أن ريادة دولة الإمارات إقليمياً وعالمياً في مختلف المجالات المستقبلية، وموقعها في الخريطة العالمية كنقطة تلاق بين الدول والقارات، أسهمت في نجاح دبي باستضافة أكبر دورة في تاريخ البطولة من حيث عدد الدول المشاركة منذ انطلاق البطولة رسمياً من الولايات المتحدة الأميركية للعالمية، عام 2017 بمشاركة 157 دولة.
وقال معالي محمد القرقاوي: «إن الإقبال العالمي الواسع على المشاركة في البطولة، يؤكد مكانة الإمارات ودورها المؤثر في جهود العالم لتوظيف التكنولوجيا في صناعة مستقبل أفضل».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©