الاتحاد

دنيا

تقرير يؤكد تزايُد استهداف الألعاب المجانية عبر الإنترنت

لعبة الفيديو  RuneScape الرقمية المجانية من الألعاب الضحية (عن موقع teens.icpl.org)

لعبة الفيديو RuneScape الرقمية المجانية من الألعاب الضحية (عن موقع teens.icpl.org)

أصدرت شركة كاسبرسكي لاب تقريراً يُظهر أن الألعاب الإلكترونية عبر الإنترنت أصبحت تجذب مطلقي هجمات الاحتيال بشكل غير مسبوق. وكان أبرز التغييرات التي طرأت على تصنيفات خدمات الويب التي هاجمت الكثيرين هو استغلال رسائل البريد الإلكتروني غير المرغوب فيه.
وقد وُجِّه ما نسبته 4.67? من جميع رسائل البريد الإلكتروني الاحتيالية لسرقة كلمات مرور لعبة رون سكيب(RuneScape) المجانية الشهيرة عبر الإنترنت. وكنتيجة لذلك، ظهر ذلك البرنامج للمرة الأولى في لعبة ورلد أوف وور كرفت World of Warcraft الرقمية التي تحتل المركز الثالث من حيث الشهرة ضمن أفضل عشر ألعاب. كما حازت لعبة رون سكيب RuneScape اهتمام مجرمي الإنترنت أكثر من تفاصيل مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي كموقع «فيسبوك».
ولكن ظل نظام الدفع عبر الإنترنت باي بال PayPal يحتل الريادة الإجمالية في التصنيفات، إذ شهد زيادةً طفيفةً في عدد رسائل البريد الإلكتروني الاحتيالية (23,28? زيادة عن الرقم المسجل في أبريل 2011).
ومن جهة أخرى، كشف التقرير أن روسيا أصبحت البلد الرائد عالمياً فيما يتعلق بكمية البرامج الضارة التي تم العثور عليها في رسائل البريد الإلكتروني المكتشفة بواسطة برامج مكافحة الفيروسات. بينما تراجعت الولايات المتحدة الأميركية إلى المركز الثاني، بعدما كانت تحتل المركز الأول، وانخفضت كمية رسائل البريد الإلكتروني المصابة المرسلة إلى مستخدمين أميركيين بنسبة 3.5?.
وقد كان أوسع البرامج الضارة الموزعة عبر البريد الإلكتروني انتشاراً برنامج التجسس حصان طروادة Trojan-Spy.HTML.Fraud.gen. كما ظلت فيروسات الديدان مثل: Email-Worm.Win32.Mydoom.m وEmail-Worm.Win32.Bagle.gt وEmail-Worm.Win32.NetSky.q جميعها بتصنيفات عالية، بينما شملت البرامج الضارة المستجدة برنامجي حصان طروادة Trojan-Downloader.Win32.FraudLoad. ويثبِّت هذا النوع من البرامج برامج مكافحة فيروسات وهمية على أجهزة الكمبيوتر.

اقرأ أيضا