الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

جمارك دبي تبرم اتفاقية مع «العالمي للابتكار»

جمارك دبي تبرم اتفاقية مع «العالمي للابتكار»
1 فبراير 2020 00:06

دبي (الاتحاد)

أبرمت جمارك دبي والمعهد العالمي للابتكار اتفاقية تعاون لدعم الدائرة في تعزيز إمكاناتها في مجالات الابتكار وتطوير القدرات المعرفية لموظفي الدائرة، من خلال استفادة جمارك دبي من إمكانيات البحث العلمي ومختبرات الابتكار والمكتبات الإلكترونية والمواد العلمية التي يوفرها المعهد.
وتتماشى الشراكة الجديدة مع هدف الدائرة الاستراتيجي في استشراف مستقبل التجارة على أسس علمية ومبتكرة، كما تنسجم مع استراتيجية حكومة دبي لتطوير آفاق التعاون مع الجامعات والمؤسسات التعليمية الرائدة في العالم.
وقع الاتفاقية التي جاءت ضمن فعاليات أسبوع جمارك الإمارات الثالث، أحمد محبوب مصبح المدير العام لجمارك دبي وأنتوني ميلز، المدير التنفيذي للمعهد العالمي للابتكار.
وبموجب الاتفاقية تتمكن جمارك دبي من المشاركة في مجلس الابتكار العالمي للمعهد ومع إمكانية الترشح كعضو في مجلس الاستشاريين كما يوفر المعهد العالمي للابتكار دعماً كاملاً لبناء منظومة ابتكار شاملة ومرنة للأعمال، كما سيقوم المعهد بربط جمارك دبي بأنشطة مجموعة واسعة من هيئات الأعمال الدولية من خلال الاستفادة من مزايا وخدمات العضوية المؤسسية في المعهد العالمي للابتكار.
وقال أحمد محبوب مصبح: «اعتماداً على الخبرات الواسعة للمعهد العالمي للابتكار في مجالات البحوث العلمية والمعرفية، والتدريب، والابتكار، تتيح الاتفاقية توفير حزمة متنوعة من المزايا إلى الدائرة خاصة في مجال بناء القدرات، والاستفادة من موارد الخبراء، والمعايير القياسية وأفضل الممارسات، والوصول إلى موارد برامج الابتكار التابعة للمعهد، بالإضافة إلى استشراف مستقبل التجارة على أسس علمية مبتكرة».
من جانبه، قال أنتوني ميلز: «نتطلع باهتمام للعمل مع جمارك دبي، الجهة الجمركية الأولى على مستوى العالم والحكومية الأولى على مستوى الدولة والشرق الأوسط الحاصلة على تصنيف مؤسسة رائدة في الابتكار، حيث ستتيح المذكرة فرصة لدعم وتطوير منظومة الابتكار المستدامة في جمارك دبي».
وأكد حسام جمعة محمد مدير إدارة ابتكار الخدمات وقائد فريق الابتكار في جمارك دبي أن الدائرة تحرص على تعزيز سياسة الابتكار التي تتبناها وتأتي المذكرة التي تم توقيعها اليوم في إطار رؤية الدائرة لتحويل الابتكار إلى ثقافة وممارسة يومية عبر دعم قدرات الموظفين والانفتاح على المؤسسات العالمية المبتكرة وإجراء مقارنات معيارية بما يضمن تقديم خدمات أكثر تطوراً وابتكاراً».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©