الاتحاد

الرياضي

"إنذار" "صادق الوعد" في مضمار العين اليوم

الإثارة والتحدي عنوان التميز في مضمار العين (من المصدر)

الإثارة والتحدي عنوان التميز في مضمار العين (من المصدر)

محمد حسن (دبي)

ينظم نادي العين للفروسية في الخامسة عصر اليوم فعاليات حفل سباقه الخامس لهذا الموسم، ويتألف من 7 أشواط خصصت كلها للخيول العربية الأصيلة عدا الشوط الثاني للخيول المهجنة الأصيلة.
وينطلق الشوط الأول بسباق مخصص للإسطبلات الخاصة على مسافة 1400 متر بمشاركة 15 خيلاً أبرزها المهر «ناثان دو لوب» بإشراف يونس الكلباني وينحدر من نسل «مهاب»، كما تبرز «رانيا» للمالك خالد خليفة النابودة وإشراف إرنست أورتيل، وتبرز «كنزا الملس» التي حلت في المركز الخامس والرابع على التوالي من مشاركتين في العين هذا الموسم وهي أقوى المرشحين للفوز.
وخصص الشوط الثاني على مسافة 1400 متر تكافؤ بحضور 15 خيلاً أبرزها «إنيشال» الفائز هنا، و«افتتاح» و«عطا الله»، ويبرز في الشوط الثالث على مسافة 1800 متر «الثورا» بإشراف يونس الكلباني، وقيادة مازور، وينافسه الجواد «تامر» بإشراف أورتيل وقيادة تاج أوشيه.
ويجتذب الشوط الرابع للخيول العربية الأصيلة إنتاج الإمارات تكافؤ والذي يقام على مسافة 1800 متر 15 خيلاً وتشتد المنافسة بين الفرسين «فاهيدا» بإشراف لمارتنيل وبقيادة باتريك كوسجريف صاحبة الخبرة، وتنافسها «ريح الجنوب» الفائزة في سباقها الأخير بقيادة بينهيرو، ويقف ثنائي اسطبلات العجبان المكون من «حرير الريف» و«معالي الريف» بإشراف عبدالله الحمادي، بالمرصاد للمنافسين.
ويرتفع التنافس في الشوط الخامس لمسافة 2000 متر بين «إنذار» المتألق في ظهوره الأخير على نفس المسافة، و«صادق الوعد» الفائز بسباق المبتدئة قبل شهر.
وفي الشوط السادس الذي يقام على مسافة 1600 متر تحظى كل الخيول بتصنيف 40 ما عدا المهر «جاب ملاوح» الذي حل وصيفاً في الشارقة مرتين فلديه تصنيف 45 ويحمل وزناً أقل، ويبرز في هذا الشوط كل من «قانون»، «إي اس كواشي» والفرس «أيه اف لواحة».
وخصص الشوط السابع والأخير بشوط سرعة للخيول العربية الأصيلة لمسافة 1000 متر، وتتجه الأنظار مباشرةً إلى الفرس «إلسا دو بيبال» بإشراف سيمار، وقيادة مولن، حيث حلت وصيفة في الأول وفازت في التالي في آخر سباقين للمبتدئة.
وتسعى «جولد كريست» بإشراف الحمادي وقيادة جيرالد أفرانش، للعودة إلى مستواها المعهود لكن المسافة تبقى عاملاً أساسياً، بينما يأمل «جاب موكل» بإشراف عرفان إلهي وقيادة رويستون فرينش بتسجيل فوز آخر.

اقرأ أيضا

رومينيجه يعلن عن رضاه التام عن سوق الانتقالات