الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

طالبة تطلق مبادرة «بيئتنا فلنحافظ عليها»

طالبة تطلق مبادرة «بيئتنا فلنحافظ عليها»
28 أكتوبر 2019 00:17

أحمد النجار (دبي)

أطلقت الطالبة الإماراتية شمسة النقبي، مبادرة «بيئتنا فلنحافظ عليها» تحت شعار معاً لاستدامة الموارد المائية، التي تستمر إلى نهاية مايو 2020، بالتعاون مع بلدية دبي، وشركة بيئة وجمعية الصيادين في كلباء وفريق سفراء الإمارات، وهيئة البيئة والمحميات الطبيعية بكلباء إلى جانب عدد من المدارس بالدولة.
وقالت شمسة، إنها استلهمت المبادرة من خلال نتائج استبيان قامت بتوزيعه على 80 طالبة بالمدرسة، تناول أهمية المحافظة على البيئة البحرية لضمان التنوع وحماية المجتمع من الأضرار الناجمة عن التلوث وخطر انقراض بعض المخلوقات البحرية والنباتات الفطرية.
وأوضحت أن الأهداف المرجوة من مبادرتها تعزيز التربية البيئية بين الطلاب من جميع الفئات لاكتساب القيم والمعرفة والمهارات التي تؤدي إلى تغيير السلوكي الذي يدعم المدرسة والبيئة بطريقة إيجابية، وسعياً إلى غرس قيم السلوك الإيجابي والشعور بالمسؤولية بين جميع الطلاب، وتثقيف الطلاب حول البيئة في الإمارات العربية المتحدة.
وفي رصيد شمسة العديد من المبادرات المجتمعية، فقد استطاعت أن تطلق في السنوات السابقة مبادرة «البركة فيهم» 2017 ومبادرة «للعمال تحية» 2018، ومبادرة «رائدات فضاء» 2018، ومبادرة «بيئتنا فلنحافظ عليها»2019، أما مبادراتي المستقبلية فإنها ستكون منسجمة ومتناغمة مع رؤية دولتي بما تطلقه من مبادرات في كل عام، وتسمية كل عام بمسمى، وعلى ضوئها ستكون مبادرتي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©