الاتحاد

دنيا

جومانة مراد: دوري مع خالد يوسف في كف القمر ليس ساخناً

جومانة مراد وكندة علوش في مسلسل «مطلوب رجال»

جومانة مراد وكندة علوش في مسلسل «مطلوب رجال»

اعتذرت جومانة مراد عن المشاركة في بطولة فيلم “ساعة ونصف” أمام فتحي عبدالوهاب ويسرا اللوزي وإياد نصار وهيثم أحمد زكي ومحمد عادل إمام وكريمة مختار وصلاح عبد الله وأحمد فلوكس وهالة فاخر وسوسن بدر وأيتن عامر وروجينا، ومن تأليف أحمد عبدالله وإخراج وائل إحسان. واعتذرت أيضاً عن فيلم “شارع الهرم” لأنه بعد ثورة 25 يناير في مصر لا يمكن أن تقدم هذا الفيلم لأن المجتمع لن يقبله بعد الثورة رغم أنها وافقت على تقديمه قبل ذلك.

وقالت جومانة: اعتذاري جاء نتيجة خلاف في وجهات النظر بيني وبين المخرج وائل إحسان حول تفاصيل الشخصية التي كان مقرراً أن العبها في الفيلم وهي شخصية “صفية” زوجة “مسعود” -أحمد بدير- الشهير بالشاكوشي، وهو الشخص الذي يقوم بربط الصواميل بين القضبان، فلم أجد نفسي فيها لذلك فضلت الاعتذار حيث يتناول فيلم “ساعة ونصف” حادث القطار الشهير الذي اشتعلت فيه النيران في العياط جنوب الجيزة.
وأضافت: اعتذاري ليس معناه أن هناك خلافاً بيني وبين الشركة المنتجة فعلاقتي بالمنتج أحمد السبكي لم تتأثر بسبب هذا الانسحاب لأنني تعاونت معه في عملين من أنجح أعمالي السينمائية هما “كباريه” و”الفرح”.
وقالت جومانة: انتظر عرض فيلم “كف القمر” الذي يعتبر اول لقاء يجمعني بالمخرج خالد يوسف وبطولة خالد صالح وصبري فواز وغادة عبدالرازق وهيثم أحمد زكي ووفاء عامر وهو فيلم مختلف والدراما الخاصة به تبدأ من عام 1967 حتى 1991 في مرحلة زمنية تبلغ 24 عامًا وهو بمثابة ملحمة. وأكدت أن هذا الفيلم من أهم تجاربها الفنية وقالت: أقدم دوراً مختلفاً من أصعب ما يمكن وهو أصعب دور يمكن أن يعرض على ممثلة ولكنني قبلت التحدي حيث العب فيه دور فتاة من حي شعبي هو حي العتبة بالقاهرة وهي شخصية “لبنى” اللعوب وتقع في غرام “ذكري” الذي يرفض الارتباط بها.
وعن سبب تفضيلها الأدوار الشعبية، تقول جومانة: الأعمال التي تتناول الأدوار الشعبية تتمتع بالحيوية والواقعية أكثر من غيرها كما تتناول الشريحة الكبرى في مجتمعاتنا العربية لكني لست متخصصة بهذه الأدوار بدليل أنني قدمت السيدة العملية والمحامية والصعيدية وعشرات الشخصيات الأخرى.
وحول ما يتردد عن أن دورها في الفيلم تضمن لقطات ساخنة أكدت أن عملها مع المخرج خالد يوسف لا يعني أبدا تقديمها مشاهد مثيرة فهو يعرف حدودها في التمثيل.
وعن الذي حمسها لفيلم “كف القمر”، قالت: اعتدت بحكم الخبرة الفنية أن انظر للعمل ككل من حيث السيناريو والمخرج والدور والممثلين، لذلك كنت حريصة على أن أدخل تجربة مكتملة العناصر والسيناريو الذي كتبه ناصر عبدالرحمن جعلني أرى الشخصيات تتحرك على الورق.
وعن التصريحات التي أطلقتها من قبل حول رفضها التعامل مع المخرج خالد يوسف نفت أن تكون أطلقت مثل هذه التصريحات وقالت: هناك من ينسب لي أحياناً كلاما لم أقله وعندما كان يسألني أحد عن إمكان التعاون مع خالد يوسف كنت أقول أتمنى أن يكون هناك دور مناسب لي معه وهو ما حدث بالفعل من خلال فيلم “كف القمر”.
وأشارت جومانة الى أنها اعتذرت عن فيلم “شارع الهرم” لأنه بعد ثورة 25 يناير في مصر لا يمكن أن تقدم هذا الفيلم لأن المجتمع لن يقبله بعد الثورة رغم أنها وافقت على تقديمه قبل ذلك. وكشفت عن أنها لن تطل على جمهورها خلال شهر رمضان المقبل بعد تأجيل تصوير مسلسل “أهل الإسكندرية” بسبب أحداث الثورة والأوضاع الحالية في مصر مشيرة الى أنها تفكر في تقديم برنامج تلفزيوني في الفترة المقبلة إذ كانت بدايتها مقدمة برامج.
وعن مسلسل “مطلوب رجال” الذي عرض على شاشة “ام بي سي” مؤخراً أكدت أنه يمثل مجتمعاً متكاملاً يضم مختلف الجنسيات لذلك نجح في تحقيق مشاهدة كبيرة باعتباره مختلفاً عن الأعمال الأخرى وهو من أفضل الأعمال الدرامية العربية التي قُدمت في الفترة الأخيرة.

اقرأ أيضا