الاتحاد

الإمارات

إطلاق «جوائز جامعة حمدان بن محمد الإلكترونية»

أعلن أمس عن إطلاق جوائز جامعة حمدان بن محمد الإلكترونية للتميز في التعليم الإلكتروني، وذلك ضمن أربع مبادرات أطلقها الفريق ضاحي خلفان تميم القائد العام لشرطة دبي رئيس مجلس أمناء الجامعة خلال “المؤتمر السنوي الثالث للتميز في التعليم الإلكتروني في الشرق الأوسط”، الذي انطلقت أعماله أمس تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي الرئيس الأعلى للجامعة.

وبحسب رئيس مجلس الأمناء، فإن الجوائز تستهدف تشجيع العمل الإبداعي وتحفيز جهود الأفراد والمؤسسات لتحقيق الإنجازات العلمية في مجال التعليم الإلكتروني في العالم العربي.
وتغطي الجوائز، خلال العام الحالي، ثلاثة مجالات أساسية تشمل جائزة أفضل ورقة بحثية لتطبيق التعليم الإلكتروني وجائزة أفضل تصميم لإحدى دورات التعليم الإلكتروني إلى جانب جائزة الإنجاز المتميز للأفراد.
كما أعلن الفريق ضاحي خلفان عن تأسيس جمعية الشرق الأوسط للتعليم الإلكتروني، حيث تقتصر عضويتها على الأفراد والمؤسسات والتي تستهدف دعم التواصل بين الأعضاء وتبادل أفضل الممارسات من أجل تطوير ومساندة أطر التعليم الإلكتروني.
وتتمثل المبادرة الثالثة التي أعلن عنها أمس في إطلاق برنامج الشرق الأوسط لضمان جودة التعليم الإلكتروني الذي يأتي كثمرة للتعاون العلمي بين جامعتي حمدان بن محمد وسانت جالانت بسويسرا، فيما تتمثل المبادرة الرابعة في إطلاق برنامج منح “ماسي” للبحث العلمي بهدف دعم وتطوير البحوث العلمية ذات العلاقة بالتعليم الإلكتروني.
من جهته، أوضح الدكتور منصور العور رئيس جامعة حمدان بن محمد الإلكترونية أن هناك العديد من الهيئات والمؤسسات أبدت تأييدها ومساندتها ودعمها مستقبلاً لجمعية الشرق الأوسط للتعليم الإلكتروني نظراً لكونها مبادرة طال انتظارها

اقرأ أيضا