الاتحاد

الاقتصادي

الإمارات الأولى عالمياً في الحصول على الكهرباء

سعيد الطاير

سعيد الطاير

دبي (الاتحاد)

حافظت الإمارات، ممثلة بهيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا»، على المرتبة الأولى عالمياً في الحصول على الكهرباء، بكافة مؤشرات المحور، وبعلامة كاملة بنسبة 100%، بحسب تقرير البنك الدولي لممارسة أنشطة الأعمال 2020، الذي يقيس سهولة ممارسة أنشطة الأعمال في 190 اقتصاداً حول العالم. وحققت هيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا»، للعام الثالث على التوالي، علامات كاملة 100% في كل مؤشرات محور الحصول على الكهرباء في تقرير البنك الدولي لممارسة أنشطة الأعمال 2020.
وفي معيار إجراءات الحصول على الكهرباء حصلت «ديوا» على علامة 100% ونجحت في توفير جهد المتعاملين. وفي معيار الوقت اللازم لاستكمال كل إجراء، حصلت الهيئة على علامة 100%، حيث نجحت في إدخال إجراءات حديثة ساهمت في تقليص الوقت اللازم لتوصيل الكهرباء إلى 7 أيام. وفي معيار التكلفة المطلوبة لاستكمال كل إجراء، حصلت «ديوا» أيضاً على علامة 100%، حيث قامت بإلغاء تكلفة التوصيل ومبلغ التأمين لفئات المشاريع الصناعية والتجارية للأحمال التي تصل إلى 150 كيلووات، وفي اعتمادية الشبكة وشفافية التعرفة، حصلت على علامة 100%، حيث حققت نتائج منافسة للغاية في المقارنات المعيارية العالمية في معدل انقطاع الكهرباء لكل مشترك سنوياً، الذي بلغ 2.39 دقائق انقطاع للمشترك مقارنة مع 15 دقيقة مسجلة لدى نخبة شركات الكهرباء في دول الاتحاد الأوروبي.
وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لـ«ديوا» إن: «احتفاظ الإمارات بالمرتبة الأولى عالمياً في الحصول على الكهرباء، للعام الثالث على التوالي، إنجاز نوعي جديد للهيئة نعتز ونفخر بتحقيقه يضاف إلى سجل الهيئة الحافل بالإنجازات».

اقرأ أيضا

الإمارات ومصر تعززان العلاقات التجارية والصادرات