الاتحاد

الملحق الرياضي

"القياسي" يغادر جلاكسي

شميد

شميد

لوس أنجلوس (د ب أ)

أعلن المدرب الألماني سيجي شميد، صاحب الرقم القياسي في عدد الانتصارات في الدوري الأميركي لكرة القدم «266 فوزاً»، استقالته من منصب المدير الفني لنادي لوس أنجلوس جلاكسي، الذي انتقل لصفوفه هذا الموسم النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش.
وأكد المدرب الألماني «65 عاماً» الذي يحمل الجنسية الأميركية، في مؤتمر صحفي رحيله عن النادي الأكثر حصولاً على لقب الدوري الأميركي بواقع خمس مرات.
وقال المدرب الألماني: «لقد مارست التدريب على مستويات مختلفة في الولايات المتحدة على مدار 35 عاماً، وتوليت مهمة دفع الرياضة في بلدنا إلى الأمام، بعد تفكير عميق قررت ترك التدريب في اللحظة الراهنة، ولكنني أرغب في أن أظل مرتبطاً باللعبة».
واعترف شميد أنه اتخذ هذا القرار في لحظة غير مناسبة، حيث لم يتبق على نهاية المرحلة التمهيدية من بطولة الدوري الأميركي سوى 6 مباريات فقط ثم تنطلق منافسات الأدوار النهائية الفاصلة.
واستطرد شميد قائلاً: «إلا إنني أعتقد أن هذه المجموعة يمكنها أن تتحد وتكافح من أجل التأهل تحت قيادة دومنيك كينيار»، في إشارة إلى اسم المدرب الذي سيخلفه في قيادة لوس أنجلوس جلاكسي.
ومن جانبه، أعرب كريس كلين، رئيس نادي لوس أنجليس جلاكسي، عن امتنانه لشميد، وقال: «أشكره على كل ما قدمه لجلاكسي، لقد لعب دوراً مهماً للغاية في نجاح لوس أنجليس جلاكسي منذ عام 1996، فقد ساعد النادي على الحصول على أول ألقابه في الدوري الأميركي».
وحصد شميد لقب الدوري الأميركي مع لوس أنجلوس جلاكسي في 2002، ومع كرو كولومبوس في 2008، كما قاد ساندرز سياتل، وعمل مع الجهاز الفني للمنتخب الأميركي تحت 20 عاماً.
ويحتل جلاكسي المركز الثامن في جدول ترتيب المسابقة الأميركية للقسم الغربي برصيد 38 نقطة، بفارق 11 نقطة عن المتصدر إف سي دالاس.

اقرأ أيضا