الاتحاد

الرئيسية

العرابي: أمن الخليج أولوية ومحل اهتمام مصري 100 في المائة

أكد معالي محمد العرابي وزير الخارجية المصري "أن أمن الخليج أولوية ومحل اهتمام مصري 100 في المائة، مشيرا إلى "أن التقارب مع إيران لن يكون أبدا على حساب دول مجلس التعاون الخليجي"، منوها بأنه سيقوم بجولة عربية تشمل عددا من دول الخليج.

وقال العرابي إن الدكتور نبيل العربي وزير الخارجية السابق، وضع إطارا لعلاقة مصر مع إيران في المستقبل بما فيها "التوقيت"، حيث قال إن مسألة تطوير العلاقة مع إيران يجب أن تطرح على البرلمان المصري عندما يشكل لذلك فالموضوع لم يطرأ عليه متغير ولكن أمن الخليج هو أولوية مصرية.

وأوضح أن الثورة المصرية خلقت واقعا استراتيجيا جديدا "لكن استقرار المنطقة وعدم تقطيع أوصال الأمة هي إطار جامع للأمة العربية كلها وتحقيق التكامل والسعي الى الإرتقاء بالمواطن العربي وإعلاء قيمته هي من أهم أهدافها".

وأضاف العرابي أن سياسة مصر الخارجية خلال الفترة المقبلة ستكون انعكاسا لواقع البلاد بعد الثورة فهي أصبحت الآن دولة ملهمة للآخرين وأمامنا فرصة قوية لوضع خطوات جيدة ورصينة للسياسة الخارجية، بشكل يخدم أهداف البلاد خلال الفترة المقبلة وأهداف الثورة وتطلعات الشعب المصري، مشيرا الى أن رئيس الوزراء المصري عصام شرف سيقوم بجولة عربية قريبا تشمل عددا من دول الخليج العربي تتبعها جولة أخرى لدول المغرب العربي.

اقرأ أيضا

الإمارات تتقدم 10 مراكز في مؤشر الأمن الغذائي العالمي