الاتحاد

الاتحاد نت

الداعية عمرو خالد يخطط لمصر على "فيس بوك"

أطلق الداعية الاسلامي عمرو خالد على صفحته الخاصة، بموقع "فيس بوك" مسابقة باسم "خطط لمصر".

وتتمثل شروط الاشتراك في أن يتراوح سن المتسابق من الجنسين بين 18 و28 سنة، وتكون المشاركة من خلال ورش عمل تتكون من 3 إلى 5 أفراد.

أما مجالات المشروع فتتنوع ما بين التعليم والبحث العلمي والتكنولوجيا والعلاقات الدولية والصحة. وطلب عمرو خالد صاحب الفكرة من الشباب طرح كل آرائهم ومقترحاتهم في هذه المجالات.

وقال خالد عبر الصفحة الخاصة به على "فيس بوك" إن الفكرة تهدف إلى تنمية مهارات الشباب خاصة التخطيط والعمل الجماعي. وسوف يحصل الفائز على جائزة مالية وسيتم استضافته في برنامج "بكرة أحلى" الذي يقدمه عمرو خالد بنفسه على شاشة التلفزيون المصري.

وقد لاقت الفكرة تفاعلاً من جانب جمهور الداعية المصري على "فيس بوك" سواء على صفحته الشخصية، التي يتجاوز جمهورها 3 مليون و33 ألف مشترك، أو صفحة "بكرة أحلى" التس يتجاوز عدد أعضائها 69 ألفاً.

وكتب احد المشاركين: "اللهم وفقك في كشف مميزات المصريين ومساعدة المحتاجين".

وعلق آخر "انا كمان نفسي أشارك بس شروط المسابقة مش عجباني لأنها حددت سن 28 يعني اللي عنده 38 سنة لا يشارك ليه؟". بينما كتب ثالث: "وليه في مجموعات انا مليش أصحاب أو عندي فكرة ليه أقتسمها مع غيري وهي ملكي". بينما علق شاب "هذا هو السراب.. الإرادة مش موجودة عند أولى الأمر ريح نفسك يا دكتور عمرو".

يذكر أن برنامج "بكرة أحلى"، الذي يقدمه عمرو خالد على التلفزيون المصري عقب ثورة 25 يناير، يحظى بنسبة مشاهدة عالية خاصة بين الشباب كما أكدت تقارير المراجعة في التلفزيون الرسمي.

اقرأ أيضا