الاتحاد

الاتحاد نت

العثور على كنز بالمليارات تحت معبد هندي

عثر على أحجار نفيسة ومجوهرات وقطع من الذهب والفضة تقدر قيمتها بمليارات الدولارات في سراديب سرية تحت الارض في معبد قديم جنوب الهند، وفقا لما ذكره مسؤول بالمعبد.

وقالت صحيفة "هندوستان تايمز" إنه عثر على قلادة طولها 18 قدما، وعملات ذهبية تعود للقرن الثامن عشر تزن 536 كيلوجراما، واطباق مرصعة بالالماس وياقوت وزمرد في سراديب معبد سري بادماناباسوامي في مدينة ثيروفانانثابورام عاصمة ولاية كيرالا.

وكانت السراديب قد فتحت بعد أن أمرت المحكمة العليا حكومة الولاية بالسيطرة على أصول المعبد من صندوق ائتمان تسيطر عليها أسرة ترافانكور الملكية.

ويقوم فريق عينته المحكمة مكون من سبعة أعضاء بعملية جرد للسراديب. وقال المسؤول التنفيذي للمعبد في.كيه.هاريكومار إن المعبد يتكون من ست غرف تحت الارض تفتتح اثنتان منها يوميا واثنتان سنويا. وكانت الغرفتان اللتان افتتحتا الخميس والجمعة قد خضعتا للجرد آخر مرة قبل حوالي 130 عام.

ونقلت صحيفة "هندوستان تايمز" عن مصادر قولها إن الكنز الذي جرى العثور عليه حتى الآن يمكن أن تبلغ قيمته 500 مليار روبية "11 مليار دولار". لكن هاريكومار قال إن التقديرات التي تمت مناقشتها خيالية وأن تقييم الاحجار النادرة سيجرى من قبل خبراء سيقدمون تقريرا بهذا الشأن الى المحكمة العليا.

اقرأ أيضا