الاتحاد

الرياضي

أندية «الطائرة» جاهزة لمنافسات «عربية السيدات»

الشارقة (وام)

كشفت الأندية الإماراتية المشاركة في منافسات الكرة الطائرة، ضمن فعاليات النسخة الرابعة من دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات 2018، التي تنطلق برعاية قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة رئيسة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، تحت شعار «العالم ملعبك.. شاركوها لحظات الفوز»، عن جاهزيتها للظفر بلقب اللعبة، التي تحظى بأهمية خاصة لكونها من أكثر الألعاب الجماعية جماهيرية وتنافسية. وتأتي استعدادات الأندية الإماراتية في الوقت الذي تشهد الدورة التي تنطلق الجمعة المقبل، وتستمر حتى 12 فبراير المقبل، منافسات قوية بين نخبة من الفرق المشاركة من مختلف بلدان العالم العربي، ويصل عددها إلى 69 فريقاً من 17 دولة.
وكشف إدارة فريق سيدات الوصل لكرة الطائرة حامل لقب النسخة الماضية من دورة عام 2016، والمتوج ببرونزية نسخة 2014، عن جاهزية الفريق البدنية والنفسية للدفاع عن لقبه، حيث أكدت المدربة يسرية شجيع، مدير الجهاز الفني للفريق، أن اللاعبات في حالة استعداد دائم بحكم مشاركتهن في الدوري العام لكرة الطائرة.
ووصفت المدربة يسرية شجيع الدورة بأنها واحدة من أبرز الأحداث الرياضية، لكونها تُكسب اللاعبات خبرات احترافية في ظل مشاركة عدد من الأندية العربية القوية في الدورة، مثل المحرق البحريني والفتاة الكويتي وصحار العمان إلى جانب نادي الشارقة الرياضي.
وأكدت مي العامري، إداري فريق الشارقة الرياضي، جاهزية الفريق للمشاركة بقوة في النسخة الرابعة من الدورة التي وصفتها بالناجحة والمتطورة، لافتة في الوقت نفسه إلى أنها حدث رياضي يصبّ في مصلحة الارتقاء برياضة المرأة العربية، ورافدٌ ينمّي من خبرات ومهارات اللاعبات على صعيد جميع الألعاب التي تطرحها.
وقالت العامري: «يحظى الفريق بتحضيرات وفق أعلى المستويات، كما يتمتع بدعم ومتابعة متواصلة من مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة»، وكشفت العامري عن تنظيم فريق الشارقة الرياضي معسكراً داخلياً يوم الأحد المقبل، في إطار وضع اللمسات النهائية لمشاركة الفريق في الدورة».
ونوهت إلى أن من بين اللاعبات المتميّزات في قائمة الفريق لاعبة كوبية، وتابعت: «حضّرنا للقاءات تمهيدية مع عدد من الفرق المحلية والعالمية على صعيد اللعبة، من بينها فريق اسبريا الإيطالي الذي يضم في تشكيلته لاعبات متميزات وصاحبات خبرة في ملاعب الكرة الطائرة».

اقرأ أيضا