الاتحاد

الرياضي

ختام كأس رئيس الدولة للصيد بالصقور اليوم

مسابقات شوط كأس التلواح الذهبي للجرناس شهدت تنافساً مثيراً (الصور من المصدر)

مسابقات شوط كأس التلواح الذهبي للجرناس شهدت تنافساً مثيراً (الصور من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

تختتم اليوم منافسات النسخة الخامسة لكأس رئيس الدولة للصيد بالصقور، وذلك بميدان الفلاح بنادي أبوظبي للصقارين الذي نظم المسابقات على مدار 11 يوماً، وشهدت مشاركة 1931 صقراً و275 صقاراً، وبجوائز 25 مليون درهم و60 سيارة لأبطال 75 شوطاً.
وتختتم المنافسات بشوط كأس رئيس الدولة لثلاث فئات (الشيوخ، الملاك، العامة مفتوح) للفروخ، ليسدل الستار على الملحمة التراثية التي سجلتها البطولة الغالية منذ البداية وصولاً لختامها، والتي شهدت تجمعاً مميزاً من عموم صقاري الإمارات، بجانب ما سجلته من مشاركة نسائية رائعة بجانب عموم الجنسيات المفتوحة، إضافة إلى ذلك مشاركة الطفلة عوشة خليفة حمد المنصوري، وهي الأولى من نوعها على مستوى مشاركة الصغار في المسابقات الرسمية، الأمر الذي يترجم خطط النادي الذي يتطلع لحماية الموروث الأصيل وغرس أهدافه بوجدان أجيال الحاضر.
وأسفرت نتائج اليوم العاشر التي أقيمت أمس عن فوز إم أر إم بالصقر «لاهوب» بشوط كأس التلواح الذهبي للجرناس عن فئة الشيوخ، وذلك بتحقيقه زمن 16:518 ثانية، وحل بالمركز الثاني الظفرة، وجاء في المركز الثالث إم أر إم.
وفاز بلقب شوط الملاك هزاع بن ناصر بن مذكر الهاجري عبر «مشيرف» بزمن 16:968 ثانية، وجاء بالمركز الثاني مروان أحمد بن مجرن وحل ثالثاً مبارك سالم أحمد محمد المرر.
وتوج بلقب شوط العامة مفتوح سعيد هلال بن طراف بـ «منذر» بزمن 16:870 ثانية، وحل ثانياً عبد الله راشد المنصوري، وجاء ثالثاً عبد الله خلفان بطي القبيسي.
وفي ختام الأشواط الثلاثة، توج سلطان المحمود المدير التنفيذي للنادي الأبطال، وقدم لكل فائز كأس الشوط الذي جاء على شكل جناح صقر ذهبي بجانب الجائزة المالية التي بلغت قيمتها 150 ألف درهم، فيما حصل صاحب المركز الثاني على 100 ألف درهم، والثالث على 50 ألف درهم.
وثمن الصقار هزاع بن ناصر بن مذكر الهاجري الدعم الكبير والرعاية المتواصلة التي توليها القيادة الرشيدة واهتمامها بمسيرة الرياضات التراثية وتعزيز حضورها ومكانتها بين الفعاليات الأخرى، سعياً لنقل موروث الإمارات ومسيرة الآباء والأجداد لأبناء مجتمعنا من الناشئة والواعدين، معبراً عن فخره واعتزازه بالمشاركة في مسابقات الكأس الغالية.
وأعرب الهاجري عن سروره وسعادته الغامرة لفوزه بشوط كأس التلواح الذهبي لفئة الملاك، موضحاً أن الفوز بلقب هذا الشوط يمثل مصدر فخر ووسام على صدورنا باعتبارها البطولة الأغلى لما تحمله من اسماً غالياً على قلوب الجميع، مؤكداً أن جميع التحضيرات كانت على مستوى عالٍ جداً وبصورة احترافية.
من جهته، أعرب الصقار سعيد هلال بن طراف بطل كأس التلواح الذهبي لفئة العامة مفتوح عن عميق شكره وتقديره للقيادة الرشيدة، تثميناً لاهتمامها المتواصل في تنمية الحضور الفاعل للرياضات التراثية، معبراً عن سعادته الكبيرة بالفوز بلقب كأس التلواح الذهبي، مشيراً إلى أنه يشكل بحد ذاته فخراً ووساماً على صدورنا، منوهاً إلى أن الحدث يمثل فرحة كبيرة لعموم صقاري الإمارات، وحافزاً كبيراً لتقديم أعلى المستويات من أجل الظفر بأغلى الألقاب وأهمها في تاريخ مسابقات الصيد بالصقور.
كما تقدم بالشكر للجهود المميزة التي يبذلها نادي أبوظبي للصقارين على مدار كل موسم والتطبيقات الحديثة التي يستخدمها لتقديم مسابقات تخدم جميع المشاركين، بما يواكب النهضة التي تعاصرها الرياضات التراثية.

اقرأ أيضا

روبي فاولر: كلوب رفض ريال مدريد ومانشستر يونايتد